اخبار ليبيا الان

صحة المؤقتة تبحث مع بلدية الكفرة سبل حل المشاكل التى تواجه قطاع الصحة في المدينة

ليبيا – إلتقى وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب أمس الاثنين مع عميد بلدية الكفرة المبروك الغزوي وبحضور عضو المجلس البلدي فتحي اخريم ومدير إدارة الخدمات الصحية الكفرة اسماعيل العيظة.

وتم خلال اللقاء بحسب إدارة الإعلام بوزارة الصحة المؤقتة طرح ومناقشة كافة المواضيع الصحية التي تخص بلدية الكفرة وما جاورها وبحث آلية حلحلة جميع المشاكل العالقة في إطار التنسيق الكامل مع وزارة الصحة.

كما استعرض المجتمعون آلية استكمال المشاريع المستحدثة الخاصة بقسم النساء والولادة ومستشفى الفضيل بو عمر بحي بوشوق والمسجل لدى لجنة حل المختنقات والتي تمت الموافقة عليهما من قبل رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني خاصةً فيما يتعلق بالمشاريع الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وطالب الحاضرون بترفيع مستشفى الكفرة العام إلى مستشفى تعليمي وسد النقص في بعض التخصصات والكوادر الطبية.

وتطرق المجتمعون لمناقشة بعض المشاكل الصحية التي تواجه المدينة المتمثلة بعدم القدرة على تشكيل لجنة فرعية للعلاج بالخارج وتفعيل شعبة للتمريض بالكفرة لتغطية الاحتياج، مؤكدين بأن اقرب مستشفى تعليمي يبعد عن الكفرة مسافة 850 كم إلى جانب مناقشة إعتماد الملاكات الوظيفية للمراكز الصحية المستحدثة وآلية وكيفية تقديم الخدمات الصحية والإنسانية للمحتاجين لها.

ومن جهته أكد عقوب على أن من أهداف الوزارة العمل المستمر لاحتواء ماتمر به البلاد من مشاكل صحية وفق خطة استراتيجية خلال عام 2018 لإيجاد حلول سريعة وعاجلة للصعوبات الصحية في كافة ربوع ليبيا من خلال توفير المجموعات الدوائية الأزامة والاحتياجات الاساسية .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك