اخبار ليبيا الان

«تعليم الوفاق» يعلن شروط نجاح الطلاب بالتعليم الأساسي والثانوي

المتوسط

أصدر وزير التعليم، بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل، قرار يحمل رقم  6 لسنة 2018 بشأن توزيع درجات مرحلتى الشهادتين الإعدادية والثانوية، وشروط نجاح الطلاب.

وقال القرار، توزع الدرجات لشهادتى التعليم الأساسي والثانوي كالتالي: تحسب نسبة 70% للامتحان النهائي من الدرجة الكبرى المقررة، وتحسب نسبة 30% لأعمال السنة من الدرجة الكبرى للمقرر وتقسم كالتالي، 15% للفترة الأولى و 15% للفترة الثانية ، وتقسم الـ15% لكل فترة كالتالي، 7% للانتظام والتطبيقات والاختبارات الشفوية والتحريرية الأسبوعية والشهرية و 8% للاختبار التحريري الذي يعقد فى نهاية الفترة.

وتابع القرار، يشترط لنجاح الطالب حصوله على 50% من الدرجة المقررة لامتحان نهاية العامة، والنهاية الصغرى المقررة لنهاية كل مادة من المواد التى أجرى فيها الطالب امتحانه، وأيضا يجب حصوله على 50% من المجموع العام المقرر لمواد الامتحان.

The post «تعليم الوفاق» يعلن شروط نجاح الطلاب بالتعليم الأساسي والثانوي appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • تعليم الوفاق يبتكر شروط للنجاح. .انت ياسيد الوزير لم تأتي بجديد ومعروف أن التلميذ أو الطالب عليه الحصول علي 50% للنجاح. .يالك من مبدع. .انت دمرت التعليم عندما أوقفت التمديد علي الطلبة في الخارج. فمنهم من في منتصف دراسته ومنهم من بداء الدراسة في آخر مدة الايفاد لأنه كان يحضر في قبولات جامعية والسفارة الليبية في بلد الدراسة تقول له لايوجد لدينا رسوم لدفعها للجامعات حتي ضاعت مدة الايفاد والدراسة. بعدها تأتي انت وتقول لا للتمديد وتدمر مابناه الطالب. إذا أردت أن تبتكر فطبق ابتكاراتك علي الجدد وليس القديم. فالقديم دعه يكمل مسيرته علي ماكان عليه ولاتفشله لأنه ليس ذنبه انه أن مدة دراسته ضاعت وطلب التمديد. اعمل دراسات وبحوث قبل أن تقرر ياحضرة الوزير