اخبار ليبيا الان

وزير شؤون المهجرين يلتقي مدير العمليات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

وزير شؤون المهجرين يلتقي مدير العمليات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

التقى وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلاله الأربعاء بديوان رئاسة الوزراء مدير شعبة العمليات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق شؤون الإنسانية جون جينغ رفقة نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا ومنسق الشؤون الإنسانية ماريا ريبيرو والوفد المرافق له في إطار التعاون والتنسيق المستمر حول الشأن الإنساني في ليبيا بحسب إدارة التواصل بحكومة الوفاق الوطني.

وتطرق اللقاء إلى ملف تنفيذ اتفاق مصراته تاورغاء، والخطوات التي اتخذتها حكومة الوفاق الوطني، وعودة أهالي تاورغاء في الموعد الذي تم تحديده مشيرًا إلى تعاون الوزارات والهيئات المعنية لتهيئة المدينة، بالإضافة الى التزام المجلس الرئاسي بضمان جبر الضرر، وكل ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، إلا أن هناك مجموعات عرقلت تنفيذ العودة، مؤكدًا على عمل حكومة الوفاق في مساعدة الفئات المستضعفة بالتعاون مع المنظمات الإنسانية.

كما أفاد جلاله أن أهالي تاورغاء لازالوا متواجدين في منطقة قرارة القطف، وهم يعيشون في ظروف صعبة جدًا مؤكدًا أن الحكومة تقوم بتقديم الدعم الإنساني، ومعالجة الظروف الصعبة وفق الموارد المتاحة حاليًا.

وأكد على أن حكومة الوفاق الوطني عازمة على تنفيذ الاتفاق وعودة أهالي تاورغاء بشكل أمن وفي القريب العاجل، مضيفاً أن هناك مساعي من قبل الأعيان وبلدي مصراته للوصول إلى حلول مجيدة تتماشى مع اتفاق العودة.

وتتطرق اللقاء إلى ملف نزع الألغام وضرورة الإسراع في مباشر عمل الجهات المختصة على أرض الواقع وتوفير الظروف الأمنة للفرق الفنية التابعة لحكومة الوفاق تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.

وعبر الوفد عن قلقه حول الوضع الإنساني في قرارة القطف وهرواة والظروف الصعبة التي تواجه نازحي تاورغاء، مؤكدين على توفير كل الدعم الإنساني في حال توفير الظروف الأمنية المناسبة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك