اخبار ليبيا الان

وفاة 20 مهاجرا غير شرعي في حادثة شاحنة بالقرب من بني وليد

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

لقي نحو عشرين مهاجرا غير قانوني مصرعهم وأصيب نحو سبعين آخرين بجراح في حادثة انقلاب شاحنة كانت تقلهم بالقرب من مدينة بني وليد غرب ليبيا.

وأوضح مصدر طبي أن الضحايا من جنسيات إفريقية مختلفة وأن حالة 10 من المصابين خطيرة وجرى نقل عدد منهم إلى مستشفى طرابلس، مبينا أن الوضع الصحي في مستشفى بني وليد سيئ للغاية لاسيما بعد حضور نازحي تاورغاء إلى منطقة قرارة القطف القريبة من بني وليد.

وأكد المصدر الطبي أن المستشفى ليست لديه القدرة على استيعاب هذا العدد الكبير من المصابين والجرحى والجثث، مشيرا إلى أن بعض المصابين اضطروا إلى افتراش الأرض نظرا لعدم وجود أسرة كافية.

وبحسب مسؤول محلي في المدينة لم يجر العثور على سائق الشاحنة في موقع الحادثة والذي يعتقد بأنه من سكان بني وليد، ورجح المسؤول المحلي أن السائق هرب بعد الحادثة خوفا من المساءلة القانونية.

وتشهد مناطق غرب ليبيا بين فترة وأخرى حوادث مشابهة لاسيما بعد تكثيف الدوريات الخاصة بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، وفي فبراير من عام 2017 لقي 13 مهاجرا غير شرعي مصرعهم اختناقا في حاوية كانت منقولة على شاحنة تركها سائقها بعد أن انقلبت بالقرب من مدينة الخمس  وذلك بعد أن صادف دورية لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية غرب ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك