اخبار ليبيا الان

اليونيسيف تنشأ دورات مياه لنازحي تاورغاء في قرارة القطف

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قالت منطمة اليونيسيف إنها تقوم حالياً بتقديم الدعم النفسي وبناء دورات المياه لحوالي 200 أسرة نازحة من تاورغاء الموجودين حاليا في مخيم مؤقت أقيم في قرارة القطف بالقرب من بني وليد.

وأوضحت المنظمة في بيان مقتضب أن الأطفال بشكل خاص هم الأكثر تأثراً بهذا النزوح الذي يؤثر على أوضاع معيشتهم وانتظام تعليمهم.

وأوضحت منظمة اليونيسيف أن هذه الأعمال مقدمة بدعم من منظمة BMZ الألمانية التي ساعدت اليونيسيف في تقديم المساعدة للأطفال الأكثر ضعفا بالإضافة إلى عائلاتهم.

ويمضي أهالي مدينة تاورغاء الليلة الـ13 في مخيم بمنطقة قرارة القطف بين مدينتي بني وليد ومصراتة وذلك بعد منعهم من العودة إلى مدينتهم من قبل مسلحين رافضين لاتفاق المصالحة بين تاورغاء ومصراتة.

وكان مسلحون من أهالي مدينة مصراتة الغاضبين قد منعوا عودة أهالي تاورغاء النازحين إلى مدينتهم يوم الخميس الماضي، وقاموا بإغلاق البوابات المؤدية إلى المدينة وأقاموا نقاط تفتيش شرق سرت وجنوب مصراتة لهذا الغرض.

وبحسب مصدر مطلع من مدينة مصراتة ينتمي المسلحون إلى كتائب مسلحة مختلفة، وبعضهم يتبع للمجلس العسكري مصراتة، وهم من الرافضين لقرار عودة نازحي تاورغاء الصادر من حكومة الوفاق الوطني على خلفية اتهاماتهم لأهالي تاورغاء بمساندة نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وكان المجلس البلدي لمدينة مصراتة قد طالب صباح الأول من فبراير الجاري بتأجيل عودة أهالي تاورغاء، وأوضح المجلس البلدي أن هذه الخطوة جاءت نظراً للتصعيد الإعلامي من بعض الأطراف التي لايهمها تنفيذ الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء لعودة النازحين إضافة إلى اختراق بعض الأطراف لتراتبية بنود الاتفاق، مما يسبب خللا في الترتيبات الفنية والأمنية المعدة مسبقاً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك