اخبار ليبيا الان

وزير العدل بحكومة الوفاق الوطني يستقبل سفير المملكة «الهولندية» لدى ليبيا

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

تبادل الجانبان خلال اللقاء الآراء والأفكار وأوجه العلاقات والزيارات المتبادلة بين المسؤولين التي من شأنها أن تدفع بالعمل والتعاون المشترك لمصلحة البلدين الصديقين.

عين ليبيا

استقبل وزير العدل محمد عبد الواحد يوم الثلاثاء 13فبراير 2018م.بديوان الوزارة بطرابلس سفير مملكة هولندا لدى ليبيا إيريك ستراتيتغ، بحضور مدير إدارة العلاقات والتعاون ومدير مكتب الشؤون القانونية ومستشار الوزير.

وزير العدل في مستهل حديثه رحب بالسفير مشيراً بدور المملكة الهولندية الفاعل ومساهمتها في دعم برامج الاستقرار وسيادة القانون، وتطوير العدالة الجنائية في ليبيا من خلال إرساء نظام فعال تراعي فيه الاعتبارات والقيم الإنسانية لتعزيز سيادة القانون والحد من حدوث الجريمة.

في معرض حديثه أكد الوزير على مدى تأثير مثل هذه اللقاءات إيجابياً في مؤسسات العدالة، خصوصاً المعهد العالي للقضاء معرباً على دوره الفاعل كونه من أعمدة أساس العدالة من خلال المهام المنوطة به والمتمثلة بداية من وضع معايير قبول خريجي كلية القانون وتأهيلهم، ليكونوا أعضاء في الجهات القضائية خلال سنتين من التدريب والتأهيل.

أيضاً ما يقوم به من برامج تدريبية للرفع من كفاءة أداء موظفي الجهاز والجهات التابعة للوزارة، مؤكداً على أهمية دعم هذه المؤسسة وباقي المؤسسات الحيوية في القطاع كمركز الخبرة والبحوث وغيرها.

في سياق حديثه تطرق الوزير إلى الدراسة المعدة من جامعة بنغازي والمتعلقة بالملكية العقارية بالتعاون مع إحدى الجامعات الهولندية (جامعة لايدن) بشان تطوير قانون الملكية العقارية.

من جهته جدد السفير إيريك ” دعم بلاده لوزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني معرباً عن سعادته بوجودهم في طرابلس، ومؤكداُ على ما جاء في كلمة الوزير بخصوص تعزيز التعاون المشترك المتعلق بالدعم الفني من خلال رفع كفاءة الأجهزة المساعدة للعمل القضائي، خاصة المعهد العالي للقضاء ومركز الخبرة والبحوث، ورفع قدرات العاملين بجهاز الشرطة القضائية وفق المعايير المعمول بها.

أيضاً فيما يخص تطوير قانون الملكية العقارية رحب السفير إيريك” بهذا المبدأ وأنه سيكون محل للمناقشة مع حكومته.

تبادل الجانبان خلال اللقاء الآراء والأفكار وأوجه العلاقات والزيارات المتبادلة بين المسؤولين التي من شأنها أن تدفع بالعمل والتعاون المشترك لمصلحة البلدين الصديقين.

قام بعدها سفير المملكة الهولندية رفقة مستشار الوزير ومدير إدارة العلاقات والتعاون، بجولة اطلع خلالها على إدارات ومكاتب وأقسام ووحدات ديوان وزارة العدل مستمعاً من قبل موظفيها على طبيعة العمل التي تقوم به من تقديم الخدمات لكافة فروعها وأجهزتها القضائية بما في ذلك مطبعة العدل بحضور مدير المطبعة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك