اخبار ليبيا الان

“رئيس تأسيسية الدستور”: يرحب بقرار المحكمة العليا  

رحب رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور نوح عبد السيد عبد الله  بقرار المحكمة العليا بعدم اختصاص القضاء الإداري بالدعاوي المتعلقة بأعمال الهيئة التأسيسية .

وشدد رئيس الهيئة ، في بيان له، على ضرورة احترام  مؤسسات الدولة كافة لحكم المحكمة العليا ترسيخا لمبدأ “احترام أحكام القضاء”، بحسب نص البيان .

و أكد البيان، على أن الهيئة التأسيسية بذلت قصاري جهدها لإقرار مشروع الدستور التي انتخبت من قبل الشعب الليبي لإنجازه ، مشيرة إلى أنها ستبذل قصاري جهدها لتمكين الشعب من ممارسة حقه الدستوري و تقرير مصيره من خلال الاستفتاء على مشروع الدستور و الإدلاء بصوته أما بالقبول أو الرفض عبر صناديق الاقتراع .

و طالب البيان، مجلس النواب بالإسراع في انجاز التزامه الدستوري تجاه الشعب الليبي من خلال اصدار قانون الاستفتاء، مناشدا مؤسسات الدولة كافة بالعمل جميعا على الإسراع بإجراء الاستفتاء و مساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بإنجاز مهمتها من خلال تمكين الشعب الليبي من الاستفتاء على مشروع الدستور و إنجاز الانتخابات التشريعية و الرئاسية وفقا لأحكام الدستور مستقبلا.

و دعا عبد الله المجتمع الدولي بالتعاون مع مؤسسات الدولة لتمكين الشعب الليبي من مشاركته الفعالة في بناء الدولة الليبية كدولة عدالة وقانون و مؤسسات و ضمان الحق في التداول السلمي على السلطة وكذا  ضمان الحقوق و الحريات.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك