اخبار ليبيا الان

رئيس نقابة العاملين بجامعة بنغازي يطالب الإعلام بنقل الصورة الحقيقية بعيداً عن التزييف

بنغازي 15 فبراير 2018 (وال)- طالب رئيس نقابة العاملين بجامعة بنغازي الأستاذ هشام بوزيد الدرسي اليوم الخميس، وسائل الإعلام المختلفة بنقل الصورة الواضحة والحقيقية بعيداً عن التزييف .

وجاء ذلك عقب حصول مؤخراً في جامعة بنغازي بعض الاختلافات والتصدعات، نتيجة لقرار الصادر عن السيد وكيل عام وزارة التربية والتعليم بخصوص تكليف وكيل للشؤون العلمية بالجامعة، مما تسبب في استقالة جماعية لمجلس إدارة الجامعة، قبيل تدخل آمر الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى اللواء ونيس بوخمادة، والعدول عن قرار الاستقالة .

وقال رئيس نقابة العاملين بجامعة بنغازي الأستاذ هشام بوزيد الدرسي “إن السيد وكيل عام وزارة التربية والتعليم مع كامل الاحترام والتقدير لشخصه، إلا أن قراره المتعلق بتكليف وكيل للشؤون العلمية بجامعة بنغازي لم يكن صائباً” .

وتابع الدرسي : “نأمل  من السيد وكيل عام وزارة التربية والتعليم، أن يضع نصب عينيه مصلحة الجامعة، بكوادرها من عاملين وطلاب وأعضاء هيأة التدريس, وأن  يحاول رأب أي صدع حاصل, ويعمل على إزالة أي خلافات, فهناك أولويات يجب عليه مراعاتها في اتخاذه للقرارات, منها زيادة مرتبات العاملين, والتأمين الصحي, إضافة إلى صرف مستحقاتهم من مكافآت وبدل عُطل وإضافي”.

وأشار الدرسي إلى أن نقابة العاملين بالجامعة تم تأسيسها وانتخاب رئيس لها, وأنه يأمل من وسائل الإعلام سواء المرئية, أو المسموعة, أو المقروءة, وحتى الإلكترونية، أن تتحرى الموضوعية والصدق في نقل الأخبار .

وأوضح الدرسي أن ما قامت به – قناة الحدث – من بث بيان صادر من أشخاص انتحلوا صفة نقابة العاملين بجامعة بنغازي, وما ترتب عن هذا البث من تزييف وإظهار لصورة بعيدة عن الواقع, لهذا ومن دافع حرصي على الجامعة وعلى نقل كل ما يدور فيها من أحداث وأخبار, آمل من وسائل الإعلام المختلفة التأكد  من مدى صحة الأخبار, وأيضاً التأكد من  صفات الشخصيات الاعتبارية التي تتم استضافتها . (وال- بنغازي) س خ/ ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك