اخبار ليبيا الان

وفد الصليب الأحمر يجري لقاءات في بنغازي لبحث الأوضاع الإنسانية

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أجرى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير اجتماعات مع قائد عملية الكرامة خليفة حفتر ومسؤولي الهلال الأحمر في بنغازي الأربعاء لتقييم ودعم الاحتياجات الإنسانية وتسهيل عمل الصليب الأحمر في ليبيا.

وقال بيتر مورير في مؤتمر صحفي عقب الاجتماعات إنه أجرى حوارا مهما مع خليفة حفتر في بنغازي، ولقاء آخر مع الهلال الأحمر الليبي في بنغازي لتقييم الوضع الإنساني وتطوير التعاون بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الليبي.

وأكد بيتر مورير أن اللجنة الدولية عملت خلال الفترة الماضية على الاستجابة لجرحى الحرب، مشيرا إلى أن قطاع الصحة في ليبيا بشكل عام يشكل تحديا كبيرا أمام المجتمع الليبي.

وأضاف مورير أن الصليب الأحمر سيدعم هذا القطاع وسيكثف من نشاطه في البلاد، مبينا أن ليبيا هي من الدول الأولى التي تعاني من أعلى معدلات النازحين، الذين يحتاجون دعما نفسيا واقتصاديا.

وأكد مورير أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستعمل على زيادة المساعدات للنازحين، الذين لا يحتاجون للمساعدات قصيرة المدى فحسب، ولكنهم يحتاجون أيضا للمساعدة على بدء حياتهم من جديد والعودة إلى منازلهم في أسرع وقت ممكن.

وأشار مورير إلى أن عشرات العائلات تشعر بالقلق حيال مصير أبنائهم المفقودين، مبينا أن الصليب الأحمر سوف يقوم بزيادة نشاطه للبحث عن المفقودين في المستقبل، وزيارة مراكز الاحتجاز التي تضم المعتقلين وذلك لإعادة الروابط العائلية ولإعطاء بعض الراحة للعائلات.

وبين مورير أن اللجنة تعمل على تقوية الطب الشرعي في ليبيا بمساعدة المجتمع الدولي وبالتعاون مع وزارة الصحة وذلك للمساعدة في معرفة مصير المفقودين.)

وأكد مورير أن الصليب الأحمر منظمة لديها التزام بالتدخل في الأوضاع الإنسانية وللتخفيف من وطأة العنف والنزاع على المدنيين، ولذلك فإن الصليب الأحمر سيقوم بالتواصل مع جميع الأطراف الفاعلة على الأرض للقيام بواجبه، وأيضا لدعم ترتيبات المفاوضات الذي ربما تجري على بخصوص الأرض المدنيين العالقين في الخطوط الأمامية للحرب.

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية للصليب الأحمر أن الهلال الأحمر الليبي هو الشريك الأساسي للصليب الأحمر في ليبيا، مبينا أن اللجنة الدولية تعمل بجد على رفع كفاءته ودعمه للقيام بواجباته الإنسانية والاستجابة إلى احتياجات الناس.

وأشار مورير إلى أن أولوية الصليب الأحمر هي الوصول بالناس في ليبيا إلى وضع جيد وكذلك فإن الصليب الأحمر جاهز للعمل على تحسين أوضاع المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا.

وقال بيتر مورير إن الصليب الأحمر يعمل في ليبيا على الرغم من أنها دولة غنية وشعبها مثقف، وذلك لدعم المؤسسات والمساعدة للوصول إلى استقرار في البلاد، وذلك بالتعاون مع الدول المانحة في العالم من خلال إعطاء تركيز أكبر وانتباه أكبر للوضع في ليبيا.

من جهة أخرى قال الناطق الرسمي باسم عملية الكرامة أحمد المسماري  إن زيارة وفد الصليب الأحمر تأتي في سياق مواصلة عمله الإنساني في ليبيا

وكان بيتر مورير قد أجرى زيارتين إلى طبرق وطرابلس خلال اليومين الماضيين وأجرى فيهما لقاءات مع رئيس حكومة الوفاق فايز السراج وأعضاء من المجلس الأعلى للدولة والبرلمان الليبي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك