اخبار ليبيا الان

ماتيس يدعو تركيا إلى التركيز على مكافحة تنظيم «داعش»

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

دعا وزير الدفاع الأميركي، جيم ماتيس، تركيا إلى التركيز مجددًا على مكافحة تنظيم «داعش» في وقت بلغ التوتر ذروته بين واشنطن وحليفتها في شمال «الأطلسي» منذ بدء العملية العسكرية التركية في شمال سورية ضد قوات كردية مدعومة من واشنطن.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية، في بيان أوردته وكالة «فرانس برس»، إنَّ ماتيس الذي التقى نظيره التركي نور الدين جانكلي، الأربعاء، في بروكسل، «دعا إلى إعادة التركيز على الحملة للانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية ومنع أي فلول للتنظيم الإرهابي من إعادة تنظيم صفوفها في سورية».

ووفق الوكالة فقد عقد الوزيران، مساء الأربعاء على هامش اجتماع للحلف الأطلسي، لقاءً بدأ ببرودة عندما صافح ماتيس نظيره أمام الكاميرات.

وأضافت وزارة الدفاع أنَّ ماتيس «أقرَّ بشرعية التهديدات التي تمثلها المنظمات الإرهابية على الأمن القومي التركي». إلا أنه «ناقش الأوضاع الأمنية المعقدة في سورية والخطر الذي ستطرحه عودة تنظيم الدولة الإسلامية على جميع أعضاء حلف شمال الأطلسي».

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق العسكري.

وعُـقد هذا اللقاء عشية زيارة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، الخميس، أنقرة حيث يستقبله الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على مأدبة عشاء قبل لقاء نظيره مولود تشاوش أوغلو الجمعة.

وتوترت العلاقات بين البلدين منذ بدء العملية التركية في 20 يناير على عفرين في شمال سورية ضد وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة «إرهابية» وهي حليفة الولايات المتحدة في مكافحة تنظيم «داعش».

وتهدد تركيا بالتقدم نحو منبج التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية بدعم من عسكريين أميركيين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك