اخبار ليبيا الان

نهاية البغدادي نهاية داعش وإجرامه

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24

كشفت وزارة الداخلية العراقية، الإثنين 12 فبراير، عن الوضع الصحي لزعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو بكر البغدادي ومكان تواجده، مؤكدةً أنه مصاب بجروح بليغة، بينما نفت التقارير التي تتحدث عن انتقاله من سوريا إلى دولة أخرى.

ونقلت مصادر عراقية، عن مدير عام جهاز الاستخبارات في وزارة الداخلية، أبو علي البصري، قوله إن “البغدادي أدخل إلى مستشفى في منطقة الجزيرة السورية، لتدهور وضعه الصحي ومعالجته من كسور وجروح أصيب بها، أخيراً، منعته من المشي بمفرده”.

وأكّد البصري أنّ “المجرم البغدادي ما زال موجوداً في منطقة الجزيرة السورية القريبة من حدودنا”، نافياً في الوقت نفسه هروبه إلى منطقة أخرى.

وقال أيضاً “لدينا معلومات ووثائق من مصادرنا المتغلغلة في جسد الكيان الإرهابي لا يرقى إليها الشك، تفيد بأن المجرم البغدادي ما زال حتى اليوم موجوداً بمساعدة معاونيه في منطقة الجزيرة السورية”، مؤكّداً أنه “بات يعيش أيامه الأخيرة”.

ووصف مدير عام جهاز الاستخبارات حالة البغدادي بـ”الخطيرة”، وفقاً لما سماه “نتائج المراقبة السرية لخلية الصقور والتحاليل والكشوف المرضية الأخيرة، فضلاً عن إصابته بداء السكري”.

على صعيد آخر، قال مسؤول عسكري عراقي إنّ قواته تمكنت من اعتقال عنصر بتنظيم داعش الارهابي وضبط 15 حزاماً ناسفاً في عمليتين منفصلتين في مدينة الموصل ضمن حملة تفتيش وبحث داخل المدينة.

وقال العقيد من الجيش العراقي، محمد جاسم الحبابي، إنّ “قوات الجيش والشرطة تمكنت خلال عمليتين منفصلتين من اعتقال عنصر بتنظيم داعش”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك