اخبار ليبيا الان

زهيو يكشف للمتوسط كواليس اجتماع الأطراف الليبية في جنيف

خاص-المتوسط :

قال الأمين العام للتجمع الوطني الليبى، أسعد محسن زهيو، أن اجتماع الأطراف الليبية بمركز الحوار الإنساني في جنيف كان في جو من الشعور بالمسؤولية الجماعية على ما آلت اليه الاوضاع في البلاد .

و أضاف “زهيو” في تصريح خاص بالمتوسط، أن الاجتماع ضم  عدد نوعي كبير من الأطراف الليبية حيث تم التباحث، على مدار ثلاث أيام متصلة، جملة من القضايا الهامة على رأسها ملف المصالحة الوطنية الشاملة.

و أفاد “زهيو “بأن المشاركون توافقوا، في ختام اجتماعهم، على ضرورة العمل بالإسراع في معالجة القضايا الانسانية وعلى رأسها قضية المهجرين خارج البلاد والنازحين بالداخل وضرورة عودتهم إلى ديارهم ، وكذلك معالجة قضية المعتقلين والافراج عن السجناء السياسيين.

و أوضح “زهيو” أن هذا الاتفاق يمثل بادرة انفراجة و مبعث أمل لعودة كافة المهجرين و المعتقلين إلى ديارهم مشيرا بأن تكون تلك الخطوة هي المسلك نحو المصالحة الوطنية الشاملة التي كانت من اهم الملفات التي تحاور المجتمعون حولها.

وعن سؤاله حول تأثير اجتماع جنيف على مخرجات الاتفاق السياسي، قال “زهيو” بحضور المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدي ليبيا” غسان سلامة ” لبحث ملف تعديل الاتفاق السياسي.

أفاد “زهيو” أن سلامة قد منح لجنتي الحوار السيااسي مهلة محددة بشأن التوصل إلى اتفاق، مؤكدا انه حال فشل اللجنتين في التوافق ، فانه سيعلن عن مقترحات جديدة من خارج الصندوق، بحسب تعبيره

The post زهيو يكشف للمتوسط كواليس اجتماع الأطراف الليبية في جنيف appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك