اخبار ليبيا الان

بوستة: شكلنا لجنةً تفاوض أهالي تاورغاء على آلية العودة

قال عضو المجلس البلدي مصراتة علي بوستة، الخميس، إن لجنة من البلدية ستتجه الأيام المقبلة إلى مكان تجمع تاورغاء في منطقة قرارة القطف؛ لمقابلة أعيانهم، وإيجاد طريقة مثلى لدخولهم إلى مدينتهم.

وأوضح بوستة، في تصريح للرائد، أن اللجنة ستناقش، اجتماعيا، مع أعيان تاورغاء إمكانية دخولهم بـ “شكل جزئي، أو بنسب كبيرة، أو إقناعهم بالعودة لأماكنهم السابقة، أو تنفيذ الاتفاق السابق”، مشيرا إلى أن هناك حراكا اجتماعيا على مستوى المدينة للتعامل مع هذا الملف بحكمة، حسب قوله.

وأضاف بوستة أن موضوع الأهالي المقيمين في العراء لأكثر من أسبوعين استدعى النظر إليهم بشكل إنساني، لافتا إلى أن مصراتة مدينةً ومجلسا بلديًّا ليست طرفا في تحشيدهم بهذه الطريقة التي كانت “ممنهجة”، لا تخدم إلا أصحاب بعض المصالح السياسية والإعلامية، وفق قوله.

وذكر بوستة أن البلدية تعمل على تسوية ناجحة لملف مصراتة وتاورغاء بتنفيذ كل بنود الاتفاق، مبديا استعداد البلدية لتنفيذ أي اتفاق تصل إليه اللجنة المكلفة بالتقاء أعيان تاورغاء، وفق تعبيره.

يشار إلى أن اللجنة التي ستتجه لأهالي تاورغاء بمنطقة قرارة القطف شُكلت، الأربعاء، وتتواصل مع أعيان تاورغاء؛ لتحديد موعد للاجتماع المرتقب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الرائد الاعلامية

عن مصدر الخبر

شبكة الرائد الاعلامية

شبكة الرائد الاعلامية

أضف تعليقـك