اخبار ليبيا الان

القصبي: ضعف تمويل المفوضية أثر في الإقبال على التسجيل في الخارج

عزا المدير التنفيذي للمفوضية العليا للانتخابات سعيد القصبي، الخميس، ضعف الإقبال على الانتخابات في الخارج، إلى ضعف التمويل اللازم لحملات التوعية التي تقوم بها المفوضية.

وأضاف القصبي، في تصريح للرائد، أن عدم صرف ميزانية المفوضية التي طلبتها من وزارة المالية، حال دون تنفيذ حملة التوعية التي أطلقتها تنفيذا كاملا، مبينًا أن الميزانيات التي رصدت للحملة لم تُسيل من وزارة المالية، وأن المفوضية نفذت 25% من حملة التوعية، وفق قوله.

وأكد القصبي أنه لا تمديد آخر للتسجيل في الانتخابات داخل ليبيا، بعد أن انتهت اليوم مهلة التمديد السابقة، مضيفًا أن لمنظومة المفوضية مؤشرات تحللها نهاية نهار اليوم، موضحًا أن تمديد التسجيل أمر يعود تقريره للمفوضية وحدها.

وأضاف القصبي أن عملية التسجيل في الخارج ما تزال مستمرة حتى نهاية فبراير الحالي، مشيرًا إلى أن هناك ضعفًا في الإقبال على التسجيل في الخارج، متوقعًا أن يرتفع عدد المسجلين في الخارج خلال الأيام الأخيرة من التسجيل، داعيًا وزارة المالية إلى ضرورة فهم الارتباط بين تأثير حملات التوعية وتمويلها، خاصة أن ليبيا مقبلة على استحقاقات تستدعي قيام الجميع بمهامه، وفق وصفه.

يشار إلى أن المفوضية مددت، في مطلع هذا الشهر، التسجيل في الانتخابات داخل ليبيا، بعد انتهاء الموعد الذي حددته سابقا؛ نتيجة الإقبال المتزايد على التسجيل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الرائد الاعلامية

عن مصدر الخبر

شبكة الرائد الاعلامية

شبكة الرائد الاعلامية

أضف تعليقـك