اخبار ليبيا الان

فيلم وثائقي عن البابا فرنسيس في الصالات في مايو المقبل

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

يبدأ عرض فيلم وثائقي عن البابا فرنسيس من إخراج الألماني فيم فندرز في الولايات المتحدة في مايو، وهو عمل يغوص في مسائل حياتية عامة، على ما أعلن القائمون على الفيلم الذي يشارك الفاتيكان في إنتاجه.

ويصدر فيلم «بوب فرنسنس – ايه مان اوف هيز وورد» الذي كتبه وأخرجه فيم فندنز الحائز ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار، بالصالات الأميركية في 18 مايو بحسب بيان صادر عن «فوكوس فيتشرز».

وفي هذا الوثائقي الذي نال موافقة الفاتيكان مع السماح للمرة الأولى لسينمائي بتناول حياة البابا، يتوجه البابا فرنسيس مباشرة للعموم متطرقًا لمواضيع الهجرة والبيئة والهوة في توزيع الثروات ودور العائلة،وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف البيان «تقبّل البابا فرنسيس أسئلة أناس من مشارب مختلفة وردّ على المزارعين والعمال واللاجئين والأطفال والمسنين والمساجين».

ويظهر الوثائقي البابا فرنسيس البالغ من العمر 81 عامًا وهو يجوب العالم مع صور من الأرشيف لمداخلات له من منابر عدة بينها الأمم المتحدة والكونغرس الأميركي.

وقال فيلم «البابا فرنسيس يمثل نموذجًا عن الرجل الذي يلتزم بوعوده، هو يتحدث في فيلمنا مباشرة إلى المشاهد بصراحة وعفوية شديدة».

و أصبح البابا فرنسيس المولود في العاصمة الأرجنتينية في ديسمبر 1936 في أوساط متواضعة واسمه الأصلي خورخي ماريو برغوليو، أول رئيس أميركي لاتيني لكنيسة يتبعها 1,2 مليار شخص وهي الكنيسة الكاثوليكية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك