اخبار ليبيا الان

كنائس القدس تقاطع حفل البلدية بسبب «الجباية» الإسرائيلية

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

قرر مسؤولون كنسيون في القدس مقاطعة حفل استقبال تقيمه بلدية القدس الإسرائيلية بسبب خلاف ضريبي بين البلدية والكنائس الكبرى في الأراضي المقدسة.

ويأتي الخلاف بعد قرار مفاجىء لمسؤولين بلديين إسرائيليين ببدء جباية الضرائب على الأملاك من المؤسسات المسيحية، وفق «رويترز». وأعلن الأب دافيد غرينيه، وهو مسؤول فرانسيسكاني رفيع في الأراضي المقدسة أن قرار الكنائس مقاطعة حفل استقبال العام الجديد الذي يقيمه رئيس البلدية الإسرائيلي نير بركات، هو «غير مسبوق».

وكانت البلدية أعلنت في وقت سابق الشهر الجاري اعتزامها فرض جباية ضرائب الأملاك من أملاك الكنيسة التجارية، مشيرة إلى أن إعفاء المؤسسات الدينية ينطبق فقط على أماكن العبادة أو التعليم الديني. وفاجأت هذه الخطوة المسؤولين الكنسيين، الذين أصدروا بياناً مشتركاً الخميس قائلين إن الإجراء «يخالف الموقف التاريخي بين الكنائس في مدينة القدس المقدسة، والسلطات المدنية عبر القرون».

وأعلن 13 من رؤساء الكنائس، بينهم الكاثوليك والروم الأرثوذكس والأرمن والإنجيليون وغيرهم أن هذا الإجراء يشكل «خطراً» على قدرتهم على القيام بعملهم الذي لا يشمل العمل الديني فحسب، بل أيضا الخدمات الاجتماعية للمحتاجين.

وتم تجميد حسابات البنوك التابعة لعدد من الكنائس، ولم تتخذ البلدية أي خطوات إضافية حتى الآن. وتقدر البلدية ديون 887 من الأصول المملوكة للكنائس المختلفة بقيمة نحو 700 مليون شيكل (أكثر من 190 مليون دولار أميركي).

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك