اخبار ليبيا الان

7 قتلى و34 جريحاً حصيلة الاشتباكات في مدينة سبها

سبها 13 مارس 2018 (وال)- ارتفعت حصيلة ضحايا جراء الاشتباكات المسلحة المتقطعة التي تشهدها مدينة سبها إلى  7 قتلى و 34 جريحاً .

وأعلن مركز سبها الطبي أمس الأثنين، عن إصابة طفلة في الرأس نتيجة سقوط قذيفة هاون على منزلها، بعد تجدد الاشتباكات في المدينة .

وكشف المتحدث باسم مركز سبها الطبي أسامة الوافي – في تصريحات صحفية – إن المركز استقبل منذ يوم الأحد جريحين، ليصبح عدد الجرحى من مطلع شهر فبراير الماضي إلى الآن قرابة 34 جريحاً .

وقال الوافي إن المركز استقبل الطفلة بعد تحويلها من مستشفى مرزق، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن حالتها حرجة نتيجة تعرضها لنزيف في الدماغ ومن المحتمل نقلها إلى مركز طرابلس الطبي لتلقي العلاج اللازم .

من جهتها، كشفت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع سبها، إنها ستبدأ باستقبال جميع الحالات التي يتم تحويلها من مركز سبها الطبي، ونظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين هناك، سيكون العلاج بشكل مجاني .

وأوضحت الجمعية – في خطاب موجه لـمركز سبها الطبي – أن هذه المبادرة؛ تأتي نظراً للظروف التي تمر بها مدينة سبها، والتي أدت إلى عدم تمكن بعض الحالات المرضية بقسم النساء والولادة للوصول إلى مركز سبها الطبي .

في ذات السياق، أعلن مكتب شؤون التربية والتعليم سبها، عن تأجيل موعد بداية الفصل الدراسي الثاني إلى يوم الأحد المقبل، بسبب تردي الأوضاع الأمنية في المدينة .

وبحسب الصفحة الرسمية لمراقبة التعليم سبها – على موقع فيس بوك – فإن هذا التأجيل جاء نتيجة وقوع بعض المدارس في مواقع الاشتباكات، بالإضافة إلى نزوح عدد من العائلات إلى بعض مدارس المدينة .

في سياق ذي صلة، التقى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة أمس الإثنين، عميد بلدية مدينة سبها حامد الخيالي ووفد من الجنوب .

وتناول المبعوث الأممي خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المؤقت للبعثة في مدينة طرابلس،  مناقشة سُبل إنهاء العنف الجاري في الجنوب، وتعزيز حماية المدنيين هناك، ودور الأمم المتحدة في إنهاء العنف في الجنوب وسيناريوهات حل الأزمة .

يُشار إلى أن مدينة سبها تشهد منذ عدة أسابيع اشتباكات مسلحة، أسفرت عن تهجير العديد من العائلات، واستغلال بعض المباني التعليمية كمساكن مؤقتة للفارين من مواقع الاشتباكات . (وال – سبها) هـ ع/ ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك