اخبار ليبيا الان

غسان سلامة يناقش التطورات السياسية بليبيا مع وزير التخطيط وسبل مساعدة البعثة الأممية لوزارة الشهداء والمفقودين

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة مع وزير التخطيط في حكومة الوفاق الوطني الليبية الطاهر الجهيمي آخر تطورات العملية السياسية في ‎ليبيا واستمع إلى إحاطة من الوزير حول الميزانية.

وجاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمقرها في العاصمة الليبية طرابلس بحسب ما نشره المكتب الإعلامي للبعثة على صفحته الرسمية على الفيسبوك.

ومن جانب آخر ‏التقى غسان سلامة بوزير الدولة لشؤون أسر الشهداء والجرحى والمفقودين في حكومة الوفاق مهند سعيد يونس واستمع إلى حديثه حول الجهود الجارية في هذا الملف الحساس، بحسب البعثة.

وناقش المبعوث الأممي مع الوزير خلال اجتماع عقد الإثنين في ‎طرابلس السبل التي يمكن لبعثة الأمم المتحدة اتخاذها لمساعدة السلطات الليبية في هذا الملف.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على تسهيل الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين لتطبيق خطة العمل الخاصة بليبيا والتي تنص على إجراء انتخابات في البلاد لإنهاء الأزمة السياسية وانقسام المؤسسات الحكومية.

وتوجد في ليبيا حكومتان، حيث تدير حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا غرب ليبيا، بينما تدير حكومة موازية آخرى شرق البلاد بالتحالف مع عملية الكرامة وترفض الاعتراف بشرعية حكومة الوفاق التي انبثقت عن الاتفاق السياسي الموقع بين الأطراف الليبية في عام 2015 في الصخيرات المغربية برعاية أممية..

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك