اخبار ليبيا الان

«السايح»: «المفوضية العليا» في انتظار قانون الانتخابات من «النواب»

المتوسط:

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية، عماد السايح، «إن المفوضية ستكون على جاهزية كاملة قبل شهر سبتمبر القادم، وستكون في انتظار صدور القانون الانتخابي من مجلس النواب».

وأضاف «السايح» في تصريحات تلفزيونية، «أنه عقب الانتهاء من عملية التسجيل، ستقوم المفوضية بترجمة متطلبات العملية الانتخابية من النواحي السياسية إلى عملية فنية بحتة».

وأوضح رئيس المفوضية العليا للانتخابات، أن المفوضية حريصة على أن تتسم العملية الانتخابية المقبلة بالنزاهة والشفافية لمنع التجاوزات والتزوير.

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إغلاق منظومة تسجيل الناخبين الليبيين بالخارج، أمس الاثنين الموافق 12 مارس 2018، حيث بلغ إجمالي عدد المسجلين لحظة الإقفال 6.267 ناخبا وناخبة.

وقالت المفوضية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، «إن أعداد الناخبين الليبيين بالخارج الذين سجلوا عبر المنظومة متواضعة، وأن هذا برجع إلى عدم تمكن البعض من التسجيل لأسباب تتعلق باستخدام التقنية العصرية أو التعامل مع الموقع الذي خصصته المفوضية للتسجيل».

وأضافت «أنه إسهاما من المفوضية في تسهيل وصول كافة المواطنين الليبيين المقيميين بالخارج وتمكينهم من التسجيل فإن المفوضية ستستمر في مباشرة استلام طلبات التسجيل من المواطنين عن طريق السفارات بالخارج».

وأضحت أن عملية التسجيل تكون باستخدام نموذج تم تصميمه لهذا الغرض ويمكن الحصول عليه من خلال موقع المفوضية «WWW.hnec.ly»، على أن ينتهي مهلة تقديم النماذج بنهاية يوم السبت الموافق 31 مارس 2018».

The post «السايح»: «المفوضية العليا» في انتظار قانون الانتخابات من «النواب» appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك