اخبار ليبيا الان

5 استخدامات لماء الورد.. مزيل للمكياج وانتفاخ العين

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

تخيلي أن هناك زجاجة بها قليل من الماء المستخلص من الورد، قادرة على نضارة البشرة وترطيبها، ليس هذا فقط، بل يمكنك استخدامها كبديل لمنتجات كثيرة نقوم بشرائها بأسعار باهظة الثمن من أجل إزالة البثور ونظافة الوجه؟.. نعم هذه الزجاجة هي (ماء الورد)، متوفرة فى كل مكان، وأسعارها فى متناول الجميع، وتبدأ بخمسة جنيهات، وطريقة تحضيرها فى المنزل سهلة للغاية. لا تقلقي.. فماء الورد مناسب لجميع الأعمار ولكل أنواع البشرة، وله فوائد عديدة، منها تلطيف وترطيب البشرة، وإليك طرق رائعة يمكنك من خلالها استخدام ماء الورد في نظام جمالك اليومي..

1- مزيل مكياج

يمكنك استخدام ماء الورد لإزالة المكياج بدلا من المزيل المتوفر في المتاجر المتخصصة لبيع أدوات التجميل، فهو مناسب للبشرة الحساسة، ولن يجف منك مثل مزيلات المكياج الأخرى التى تحتوى على الكحول، وحتى تستخدميه اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من زيت اللوز، وضعيها على قطنة وامسحي وجهك.

2- علاج انتفاخ العين

إذا كنتِ تعانين من انتفاخ حول العين، فماء الورد أفضل علاج لكِ، لأنه يحتوي على خصائص التبريد للالتهابات، فاحرصي قبل النوم على وضع قليلا من ماء الورد على قطنة، ودلكي أسفل وأعلى عينيك ببطئ.

3- تونر طبيعي

نحتاج يوميا إلى تونر يعمل على إزالة الأتربة والزيوت من مسام الجلد، وهذا ما يفعله ماء الورد، فهو لا ينظف بشرتك فقط، بل يعطيك بشرة رطبة وناعمة، وعليكِ قبل النوم بمسح وجهك بقطنة مغموسة بماء الورد.

4- مرطب طبيعي

بعد عمل مجموعة من الماسكات لنظافة البشرة نحتاج إلى مرطب طبيعي، وماء الورد أفضل شيء يمكنك استخدامه بعد الماسكات وبعد يوم مرهق فى العمل أيضًا، فقط ضعي قليلا من زيت جوز الهند أو الجلسرين على قطنة بها ماء الورد ورطبي وجهك.

5- علاج الطفح الجلدي

يمكنك استخدام ماء الورد كعلاج للطفح الجلدي، لأنه يحتوي على خصائص تبريد تساعد على تهدئة البشرة، لكن عليك إضافة قليل من أوراق الريحان إليه وضعه فى الثلاجة.

وأخيرًا.. احرصي دائما على وجود زجاجة من ماء الورد بغرفة نومك واستخدميها بأي شكل تحبيه، وبأي طريقة لتشعري بالنقاء والنضارة الداخلية والخارجية أيضًا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك