اخبار ليبيا الان

6 وجبات صحية ولذيذة حضريها لطفلك على الإفطار

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

كتبت – فيروز ياسر

كثير من الأمهات يلجأن إلى أصناف الأطعمة السهلة الاستخدام عند تحضير وجبات الأطفال، خاصة قبل ذهابهم للمدرسة، وتغفل كثيرات منهن العناصر الغذائية الموجودة بوجبة الإفطار وأهمية تناول الطفل لها، وأوضحت دراسة حديثة أن 43% من الأشخاص يمتنعون عن تناول وجبة إفطار صحية في مقابل تناول أي أطعمة خفيفة، ولكنهم يشعرون بالتعب فيما بعد، ووجدت دراسة أخرى أن هناك 2 من بين كل 5 أشخاص لا ينتبهون إلى الطعام الصحي المناسب للأطفال، وفي هذا الإطار قدم موقع "مترو" البريطاني أصناف طعام مغذية ومفيدة لطفلكِ يمكنك تحضيرها له على الإفطار:

1- توست الأفوكادو
لن تكون قائمة الإفطار كاملة بدون الأفوكادو، فلونه المميز يعطي للتوست شكلا جديدا، بالإضافة إلى العناصرالغذائية الموجودة به، ويمكنكِ وضعه بشكل كريمي وإضافة الطماطم والخيار بشكل يفتح شهية طفلك، أو وضع قطع منه فوق الجبن الكريمي وحبة البركة.

2- بان كيك بالتوت البري
البان كيك من الأطعمة الصحية للطفل وله طعم مميز أيضًا، حيث يُصنع من البيض والدقيق والحليب وصودا الخبز، ويمكنك وضع التوت بداخله ليعطي مذاقا مختلفًا، ويعتبر التوت مضادا طبيعيا للأكسدة ويحتوي على فيتامينات عالية، كما يمكنك تقديم الموز مع البان كيك لأنه يحتوي على البوتاسيوم.

3- الشوفان بالزبادي والفراولة
هذا الخليط صحي جدًا لطفلك ويساعده على الشبع، كل ما عليكِ فعله إحضار برطمان صغير وضعي به الطبقات الآتية: الشوفان، الزبادي، جوز الهند، والفراولة للتزيين.

4- فطيرة محشية بالفواكه والمكسرات 
هذه الفطيرة تحتوي على القليل من الملح، لكنها تحتوي على حبوب كاملة مغذية، ويمكنك حشوها بالتوت والموز والمكسرات، بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني.

5- كوكيز الفواكه المجففة والمكسرات
يحب الأطفال تناول حلوى الكوكيز، ولزيادة فائدتها يمكنك تحضيرها بالفواكه المجففة والمكسرات مع إضافة العسل، فكل ذلك يعطي لطفلكِ الحيوية والنشاط.

6- سموثي الزبادي والفواكه
يحب الأطفال تناول المشروبات اللذيذة الغنية بالعناصر المختلفة، لذا حضري لطفلك الفواكه مع الحليب وأضيفي جوز الهند أو قليلا من الشوفان ليشعر بالشبع.

  
كل هذه الوجبات لن تأخذ منكِ وقتا كبيرا في تحضيرها، لذا يمكنكِ عملها بكل حب لطفلكِ لتشجعيه على تناول وجبة إفطار صحية ولذيذة يوميًا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك