اخبار ليبيا الان

الإتحاد الأوروبي يرصد 50 مليون يورو لزيادة دعم البلديات في ليبيا

ليبيا – كشف الاتحاد الأوروبي عن زيادة دعمه للبلديات في ليبيا لتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية والاجتماعية للمهاجرين و الليبيين.

وبيّن الإتحاد الأوروبي في بيان له تحصلت المرصد على نسخة منه أنه قد تبنى برنامج جديد بقيمة 50 مليون يورو لتحسين الظروف المعيشية وصمود السكان الضعفاء في البلديات الرئيسية وذلك في إطار الصندوق الائتماني للإتحاد الأوروبي للتنمية في أفريقيا.

وأشار إلى أن الإجراءات الجديدة ستفيد كلاً من المهاجرين واللاجئين والأشخاص النازحين داخليا والعائدين والمجتمعات المضيفة على حد سواء كما وسيقوم البرنامج الجديد الذي صاغته المفوضية الأوروبية وإيطاليا بتعزيز إمكانية الحصول على الخدمات الأساسية والاجتماعية للأشخاص الضعفاء ودعم الحكم المحلي.

وفي هذا السياق قالت الممثلة العليا ونائبة رئيس المفوضية فيديريكا موغريني إن البرنامج يهدف إلى تلبية احتياجات المهاجرين والمجتمعات المحلية التي تتعرض بشكل خاص لتدفقات الهجرة، مؤكدةً إستمرار الاتحاد الأوروبي في البقاء إلى جانب الليبيين وجميع الأشخاص المحتاجين.

وأضاف البيان أن هذا البرنامج الجديد سيدعم قدرات السلطات العامة المحلية والإدارات في توفير الخدمات الأساسية والاجتماعية مع تحسين إمكانية الحصول على هذه الخدمات في الوقت المناسب وبجودة عالية وسيغطي 24 بلدية ليبية مما يضمن تغطية واسعة ومتوازنة في جميع أنحاء البلاد من خلال تنفيذه بالتعاون الإيطالي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

ولفت الإتحاد الاوروبي إلى أنه سيتم تنسيق التنفيذ بشكل وثيق مع حكومة الوفاق والمجلس الرئاسي مع مراعاة احتياجات السكان المحليين وكذلك المهاجرين والمجموعات الضعيفة من أجل تعزيز الاندماج والاستقرار ولتحقيق هذه الغاية سيواصل الاتحاد الأوروبي العمل بشكل وثيق مع الممثل الخاص للأمم المتحدة في ليبيا من أجل التوصل لحل دائم للأزمة واستعادة السلام والاستقرار بالبلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك