اخبار ليبيا الان

عضو بمجلس الدولة يطالب البرلمان بتحديد موقفه من الاتفاق السياسي في جلسة علنية

خاص – المتوسط

طالب عضو لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للدولة، الدكتور فتح الله السريري، مجلس النواب بتحديد موقفه الرسمي من الاتفاق السياسي في جلسة علنية منقولة على الهواء.

وقال السريري، في تصريح خاص لـ” المتوسط “إن هناك تصرفات متضاربة من بعض الأعضاء الذين يتعاملون مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، ورئيس الحكومة المؤقتة، عبد الله الثني، في نفس الوقت ومع محافظ مصرف ليبيا المركزي المقال الصديق الكبير، ومع محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء علي الحبري.

و لفت السرسري، إلى أن تصريحات رئاسة البرلمان وبعض اعضائه متناقضة، داعيا إياه إلى الاعلان عن نصاب الجلسات التي يعقدها ونتيجة التصويت فيها لاسيما في الاستحقاقات الوطنية والقوانين المهمة اخرها القرار المتعلق برفع سن التقاعد الذي يخالف كل سياسات الدول التي تخفضها لإتاحة الفرص للشباب “.

وأضاف السريري، يجب الوضوح فيما يتعلق بأعداد المصوتين على اختيار المناصب السيادية على رأسها المحافظ وتابع ” كما ان ما عرضته بعثة الامم المتحدة لم يتوافق عليه بين لجنتي المجلسين ( النواب والدولة ) مشيرا الى ان مجلس الدولة قبل التركيز على تعديل السلطة التنفيذية دون النقاط الاخرى ورفض الية الاختيار المقترحة بشان المجلس الرئاسي.

وأستطرد قائلا: ” أما التصويت على قانون الاستفتاء فهو الاهم لأنهاء المراحل الانتقالية ومقيد بشرطين هامين دستوريين لم يعدلا اطلاقا “.

واختتم السريري تصريحه قائلا “وقد صوت مجلس الدولة على مشروع قانون الاستفتاء واحاله إلى مجلس النواب لمناقشته”

The post عضو بمجلس الدولة يطالب البرلمان بتحديد موقفه من الاتفاق السياسي في جلسة علنية appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك