اخبار ليبيا الان

“الأعلى للدولة”: معركة سرت هي إحدى معارك الحرب على الإرهاب وليست آخرها

المتوسط:

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي أن معركة سرت هي إحدى معارك الحرب على الإرهاب وليست آخرها

جاء ذلك خلال اجتماع السويحلى اليوم الثلاثاء، مع وفداً من قادة وضباط وأمراء محاور عملية البنيان المرصوص، وفي مقدمتهم آمر غرفة العمليات اللواء بشير القاضي، ورئيس لجنة دعم الأمن والإستقرار ومكافحة الإرهاب وعدد من أعضائها، وكذلك رئيس لجنة المصالحة الوطنية بالمجلس الأعلى للدولة.

من جانبهم أفاد آمر وضباط غرفة عمليات البنيان المرصوص أن خطر التنظيمات الإرهابية لازال قائماً في بعض مناطق ليبيا، معربين عن دعمهم الكامل لقيام دولة المؤسسات والقانون بعيداً عن محاولات العسكرة أو الإبتزاز التي تقوم بها بعض الأطراف.

وانتقد قادة عملية البنيان المرصوص تجاهل السلطة التنفيذية لتضحياتهم، وعدم الوفاء بواجباتها تجاه القوات، مُطالبين بتوفير الإمكانيات والدعم اللازم للقضاء على هذه التهديدات بشكل نهائي.

وفي ذات السياق، أشاد السويحلي إلجهود المبذولة من قبل أبطال البنيان المرصوص خاصة جهودهم في تحرير سرت من قبضة الإرهاب، والقضاء على أكبر معقل لتنظيم داعش الإرهابي خارج العراق والشام، في ظل إمكانيات محدودة وزمن قياسي أذهل العالم، بحسب تعبيره

وطالب السويحلي الجهات المختصة باتخاذ إجراءات عملية عاجلة لمعالجة جميع الملفات والمشاكل العالقة التي تواجه قوة البنيان المرصوص وجرحاها في الخارج والداخل.

 

 

The post “الأعلى للدولة”: معركة سرت هي إحدى معارك الحرب على الإرهاب وليست آخرها appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك