اخبار ليبيا الان

انطلاق مشروع تطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع بريطانيا والصحة العالمية

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

انطلق صباح الثلاثاء بطرابلس مشروع تطوير مراكز الرعاية الصحية في جميع مناطق ليبيا لدعم وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية الأولية في ليبيا بالتعاون مع حكومة المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، بحسب ما نقلت إدارة التواصل والإعلام في مجلس الوزراء.

وأكد وزير الصحة في حكومة الوفاق الوطني الليبية عمر بشير الطاهر في كلمته أمام الحاضرين في حفل إطلاق المشروع على أهمية إدارة الخدمات الصحية في تطوير خدمات الرعاية المقدمة في مراكز الصحة الأولية إلى جانب عدة إدارات أخرى ، وأشاد بموقف المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في دعم قطاع الصحة.

وحضر انطلاق المشروع الذي سيبدأ بست مراكز للصحة الأولية بمختلف مناطق ليبيا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسان سلامة “، والمنسق السياسي لسفارة بريطانيا لدى ليبيا “توماس كورينغتون” ، ومدير مكتب ليبيا في منظمة الصحة العالمية “حسين جعفر” بالإضافة لوكيل وزارة الصحة “عيسى العمياني”، ومدير إدارة الخدمات الصحية طرابلس ” رضاء شعوته”، ومديري الإدارات بالوزارة ومسؤولو مراكز خدمات الرعاية الصحية الأولية بليبيا.

ويهدف المشروع لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية وإدارة الخدمات على مستوى المناطق وصولا لخدمات رعاية صحية جيدة ، وتعزيز قدرة الوزارة على التخطيط الفعال لتنفيذ برامج خدمات الرعاية الصحية الأولية وتطبيقها ، ودعم المجتمع للبرامج الصحية والمشاركة مع نظام الرعاية الصحية على المستوى المحلي.

ويستهدف المشروع تدريب 300 طبيب و600 ممرض و100 موظف إداري من موظفي إدارة المناطق على التخطيط الفعال وتقديم الخدمات ذات الجودة العالية ووضع وتعزيز المبادئ التوجيهية ذات الصلة من أجل تقديم خدمات الرعاية الصحية جيدة، بحسب إدارة التواصل والإعلام في رئاسة الوزراء .

ويبلغ عدد عدد مرافق الرعاية الصحية الأولية في ليبيا ” 1.355″ مركزا للرعاية الصحية الأولية منها “1.082 ” تعمل جزئيا أو كليا و”273″ مركزا غير مفعل أي بنسبة (20%) ونسبة توفر الأدوية في هذه المراكز يصل الى” 16 %”فقط .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك