اخبار ليبيا الان

خلال اجتماعين منفصلين مع السراج…. سفيرا بريطانيا وإيطاليا يجددان دعمهما لحكومة الوفاق

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

جدد سفيرا المملكة المتحدة وإيطاليا التزام بلادهما بدعم جهود حكومة الوفاق الوطني الليبية لتحقيق الاستقرار في ليبيا وذلك خلال اجتماعين منفصلين عقدهما رئيس المجلس الرئاسي للحكومة فائز السراج مع السفيرين في مقر المجلس بطرابلس الثلاثاء.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن السراج ناقش آخر مستجدات الوضع السياسي في ليبيا إضافة إلى عدد من ملفات التعاون الثنائي مع السفير البريطاني فرانك بيكر ، الذي أعرب عن رغبة بلاده في المساهمة بما يطلب منها في هذا الاتجاه.

من جانبه رحب السراج بالسفير البريطاني مؤكداً على أن هناك الكثير من ملفات التعاون المشترك التي تستدعي تطوير عملية التنسيق والتواصل.

وخلال اجتماع عقده فائز السراج مع السفير الإيطالي جوزيبي بيروني أكد الأخير دعم إيطاليا لنهج الحكومة التوافقي وما يبذل من جهد لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأكد السفير الإيطالي تأييد بلاده لجهود المبعوث الأممي غسان سلامة آملاً أن تفضي هذه الجهود إلى انتخابات هذا العام.

من جانبه أكد السراج على العلاقات المميزة التي تربط البلدين منوها بدعم إيطاليا لحكومة الوفاق الوطني وما تبذله من جهود لتتخطي ليبيا الأزمة الراهنة.

وقال السراج إن المفوضية العليا تواصل عملية التجهيز للانتخابات على أن يسبقها إقرار مجلس النواب لقانون الانتخابات وإجراء استفتاء على الدستور.

وبحسب المكتب الإعلامي للحكومة أجري اللقاءان بحضور المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي طاهر السني.

الجدير بالذكر أن بعثة الأمم المتحدة تعمل على تسهيل تطبيق الخطة الأممية المدعومة من المجتمع الدولي والهادفة إلى إنهاء الأزمة والانقسام السياسي في ليبيا من خلال إجراء انتخابات عامة، واعتماد دستور للبلاد بعد تعديل الاتفاق السياسي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك