اخبار ليبيا الان

البحرية الليبية تنقذ 119 مهاجرا خلال يومين قبالة سواحل غرب ليبيا

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أعلنت البحرية الليبية على لسان الناطق الرسمي أيوب قاسم أنها تمكنت من إنقاذ 119 مهاجرا غير شرعي في عمليتين منفصلتين يومي الثلاثاء والإثنين غرب ليبيا.

وقال قاسم إن حرس السواحل أنقذ 21 مهاجرا يوم الإثنين كانوا على متن زورق خشبي متهالك قبالة مدينة صبراتة، بينما أنقذ في عملية أخرى 98 مهاجرا كانوا على متن قارب مطاطي تعطل قاربه قبالة منطقة أبو كماش الثلاثاء.

وأوضح قاسم أن من بين المهاجرين نساء وأطفال، مشيرا إلى أنهم نقلوا إلى مركز الإيواء في مدينة تاجوراء شرق العاصمة الليبية طرابلس والتابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بعد تقديم المساعدة الطبية اللازمة لهم.

وكان حرس السواحل الليبي قد أنقذ السبت ثلاثمائة وخمسة وثلاثين مهاجرا غير شرعي في ثلاث عمليات منفصلة قبالة سواحل أبوكماش ومدينتي القربوللي والزاوية غرب ليبيا.

وكانت مديرية أمن زوارة قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي أن فرقة تابعة لها أنقذت سبعة وتسعين مهاجرا غير شرعي كانوا على متن قارب متوقف عن العمل عثر عليه قبالة جزيرة فروة غرب ليبيا الأحد.

الجدير بالذكر أن البحرية الليبية أعلنت منذ مطلع العام الجاري أنها ضبطت وأنقذت أكثر من ألفين وستمائة مهاجر غير قانوني في حوادث منفصلة.

وتعتبر ليبيا المركز الرئيسي للهجرة غير القانونية من إفريقيا إلى أوروبا وبحسب إحصائيات البحرية الليبية تمكنت فرق حرس السواحل من ضبط وإنقاذ أكثر من ستة عشر ألف مهاجر خلال العام الماضي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك