اخبار ليبيا الان

اتحادات ونقابات عمالية تعلن تضامنها مع مطالب المعلمين

المتوسط:

أعلنت اﻻتحادات والنقابات المهنية، اليوم الأربعاء، تضامنها الكامل مع مطالب المعلمين بحقوقهم، عبر بيان وصوفه بـ«شديد اللهجة» تم إصداره من مقر نقابة المعلمين بمدينة طرابلس.

وأكد البيان على ضرورة تنفيد مطالب المعلمين، التي وصفها بـ«المطالب المشروعة»، موضحا أن الإعلان الدستوري واﻻتفاقيات الدولية تضمن للنقابة حق اﻻحتجاج والاعتصام.

وختمت البيان بالتهديد بـ«أنه في حالة عدم تنفد المطالب فمن المقرر اتخاذ إجراءات تصاعدية، مع استمرار موقفهم والمطالبة بحقوقهم حتى تنفيذ مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

ووقع على البيان «اﻻتحاد الوطني لعمال ليبيا فرع طرابلس، ونقابة شركة التبغ، والنقابة العامة ﻷعضاء هيئة التدريس، والنقابة العامة لموظفي الجامعات الليبية، والنقابة العامة للأطباء، ونقابة الموانئ والبحارة طرابلس، ونقابة محرري العقود».

وأعلن الأمين العام لنقابة معلمي ليبيا عبد النبي صالح عن دخول المعلمين في اعتصام مفتوح في كافة المدن الليبية، بداية من 11 مارس الماضي، والتي تستمر حتى الآن.

وأكد «صالح» أن الاعتصام جاء بسبب عدم تلبية طلبات المعلمين، والذي سيستمر حتى يتم اعتماد حقوق المعلمين، مطالبا مجلس النواب بعقد جلسة طارئة للنظر في القانون الذي صوت عليه المجلس في المدة الماضية ولم يتم تنفيذه حسب قوله.

The post اتحادات ونقابات عمالية تعلن تضامنها مع مطالب المعلمين appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك