اخبار ليبيا الان

النائب الغزالي: الانقسامات في ليبيا ألقت بظلالها على هيئة الدستور

خاص – المتوسط

انتقد عضو مجلس النواب أبو بكر الغزالي، تصريحات عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، رانيا الصيد، بشأن عدم اختصاص مجلس النواب بإصدار قانون الاستفتاء على الدستور.

وقال الغزالي، إن تصريحات الصيد ” قفزة من دائرة الصراع داخل حلبة الهيئة دستوريا الي حلبة الصراع السياسي ليدخل معترك اخر ليس من صالح الهيئة اﻻقتراب منه”، واصفا ما أشارت اليه عضو هيئة الدستور بـ”المغالطة”، مشيرا إلى أن إصدار قانون الاستفتاء حق اصيل لمجلس النواب، مستشهدا بإحالة رئاسة الهيئة لمشروع الدستور إلي مجلس النواب بطريقة سلسلة لإقراره قانون الاستفتاء علي الدستور.

وأضاف الغزالي، في تصريح خاص لـ” المتوسط”، “يفترض أن تكون الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور بعيدة كل البعد عن الخلافات وان ﻻ تقترب نهائيا من الإشارة لمجلس النواب باعتبار انه صنيعة الشعب وارادته وهو في حقيقته يمثل الشعب تمثيل مباشر متعدد المهام وليس لإنجاز مهمة واحدة كمهمة انجاز الدستور.

وأردف، الغزالي” تعددت اوجه اﻻنقسام والاختلاف في ليبيا لتبقي طافحة ومتعمقة في كل اﻻجسام والمسميات السياسية ..اﻻقتصادية ..اﻻجتماعية  والتشريعية والتنفيذية وغيرها من المؤسساتية”.

وتابع: “هذا الانقسام يلقي بظلاله ليصل الي هيئة الدستور التي لم تسلم هي ايضا من اﻻتقسام على ذاتها لتبقي حلبة صراعات تمثل جماعات واقليات وبعض الاجندات وبعض الاتجاهات الجهوية لتبتعد عن مسارها لتبقي بعيدة الوصل بالدولة لفض هذه الصرعات والنزعات بدستور يجمع الليبيين عليه بتوافق ينهي حقبة الصراع الكارثي الذي تمر به الدولة.

وأستطرد قائلا ” فبعض هذه اﻻجسام تستمد حجتها من قاعدة اﻻصل المتمثلة في الشعب وارادته لاسيما الاعلان الدستوري الذي جاء نتاج الاجسام متوافقا عليها شعبيا او ما هو نتاج لسياسيات مجلس النواب الجسم الوحيد المجتمع عليه الشعب الليبي بإرادته ديمقراطيا”.

 

The post النائب الغزالي: الانقسامات في ليبيا ألقت بظلالها على هيئة الدستور appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك