اخبار ليبيا الان

تقرير لمجلس الأمن يرصد تحركات عناصر داعش في ليبيا

رصد تقرير لجنة مجلس الأمن الدولي المعنية بالشأن الليبي، ممارسات تنظيم داعش في مختلف المدن الليبية مبينا أن الهجوم الذي شنه عناصر التنظيم في مصراتة أكتوبر الماضي في المجمع القضائي بالمدينة أسفر عن “مقتل سبعة أشخاص”.

وبين التقرير المؤقت لفريق الخبراء المعني بليبيا المنشأ عملا بالقرار 1973″2011″، والذي تحصلت بوابة أفريقيا الإخبارية على نسخة منه، أن مهاجمان انتحاريان قاما “بتفجير نفسيهما” موضحا أن الهجوم شمل أيضا “سيارة مفخخة متوقفة خارج المباني لم تنفجر، وادعى تنظيم (داعش) المسؤولية عن الهجوم”.

وتحدث التقرير عن تواجد تنظيم داعش في سرت وبني وليد واجدابيا مبينا انه في أكتوبر الماضي جرى مهاجمة مبنى بلدية مصراتة بقنبلة صاروخية ونسبت بلدية مصراتة هذا الهجوم إلى تنظيم ” داعش.

وأشار التقرير إلى انه بعد “أن مني (تنظيم داعش) بالهزيمة في سرت تجمع بعض مقاتليه من جديد في خلايا صغيرة تعمل في المنطقة الوسطى لا سيما في ضواحي سرت وبني وليد”.

وأوضح التقرير انه جرى تنفيذ “عدة هجمات على نقاط التفتيش التابعة للجيش الليبي” وتابع ” وفي حادثة وقعت في أكتوبر الماضي أعلن تنظيم (داعش) مسؤوليته عن مقتل اثنين من جنود الجيش الوطني الليبي عند نقطة تفتيش تقع على بعد 60 كيلومترا جنوب اجدابيا”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك