اخبار ليبيا الان

رقيعة لـ”البلاد”: قرارة القطف أصبح مزارا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

قال رئيس اللجنة الإعلامية لعودة أهالي تاورغاء، عماد رقيعة، إن مخيم قرارة القطف أصبح مزارا للوفود التي تأتي في زيارارت متقطعة وتعود لبيوتها لتترك سكان المخيم يكابدون الظروف المعيشية الصعبة.

وأضاف رقيعة، في مداخلة مع برنامج “البلاد” على قناة “218 نيوز”، الأربعاء، أن أهالي تاورغاء ينتظرون العودة بشغف، في حين زارت ووزيرة الشؤون الاجتماعية المخيم وقالت “ليس لدي ما أقدمه”.

وبالحديث عن المعاناة الإنسانية بالمخيم، أكد رقيعة أن الغبار والأتربة تُنهك السكان نهارا، والبرد في الليل يسبب لهم المشاكل، كما يعاني المخيم من نقص في إمدادات الماء والكهرباء، لافتا إلى أن أهالي تاورغاء مواطنين ويطالبون بحقوق أساسية متمثلة في أبسط مقومات الحياة.

وقال إن “حكومة الوفاق لم تحرك ساكنا، وأكثر ما قدمته هو بيان تأكيد العودة بعد بيانها السابق، ولا نعلم كم عدد القتلى الذي يجب أن يسقط نتيجة تردي الأوضاع المعيشية في المخيم كي تتحرك وتدعم سكان المخيم”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • لا فرق بين قرارة القطف وابوشبكة على حدود تونس من جهة ليبيا – الفرق انهم افارقة ليبين – يبيتون وسط ليبيا وتاتيهم الوفود والفود ولحم القعود و-احلام العودة تتبدد على رمال القرارة ويتذوقون الملح من نباتات القطف -لانه قد يكون ارحم من الكف الذي اخذوه – سيصبرون لان كفهم يكفيهم وما بدر منهم يثنيهم ويلوي رؤوسهم حتى لا تصل اليها ايديهم – وهكذا تبقى قصة للاجيال يرويها من كان وذهب الى قرارة القطف – لان رد السلف قد يكون بالكف – وكل من لا يعترف بالسلف مردوده بالكف – يجرب في وطن لا يعرف الا الكف – فلا تبكون على امر قد حدث وامر اخر لا زال حدوثه وامر اخر سيحدث قريبا وتهجر ليبيا الى قرارة مالطا وتدفع الامم المتحدة مصاريف البؤساء من ابناء هذا الشعب العظيم الذي سال عنه العالم وقال — من هذا الشعب العظيم – انه الشعب الليبي – قبل ان ينتهي الى قرارة مالطا