اخبار ليبيا الان

بشرى سارة من ديوان المحاسبة الليبي تخص مرتبات الموظفين

قال  شريف هليل مدير  مكتب فحص و مراجعة بند المرتبات بديوان المحاسبة الليبي إنه و بتعليمات مشددة من رئيس ديوان المحاسبة تم اتخاذ جملة من الإجراءات التي تضمن تسريع و توحيد آليات صرف المرتبات لكل العاملين بالدولة الليبية، ودون استثناء لتضم المنطقة الغربية والشرقية والجنوبية على حد سواء. .

وأضاف هليل في تصريحات تابعتها “بوابة افريقيا الاخبارية”  أنه جرى التنسيق لاجتماع عاجل يجمع بين وزارتي المالية بحكومة الوفاق والحكومة المؤقتة لمعالجة سبل الصرف وتوحيدها ،حيث تم الاتفاق على ادراج كافة بيانات العاملين على منظومة الرقم الوطني .

وبحسب  هليل فان المدة المحددة لهذا البرنامج خلال 20 يوما التي حددها  رئيس الديوان لحرصه على الإفراج عن المرتبات عن شهري يناير وفبراير 2018م لكل العاملين بالدولة الليبية عبر بوابة واحدة ممثلة بوزارة المالية بحكومة الوفاق .

وأضاف هليل   أنه تم إلافراج عن جميع المرتبات وإحالتها إلى وزارة المالية للشروع في إحالتها بدورها  لمصرف ليبيا المركزي بتاريخ اليوم 14/3/2018م .

و وفق هليل دائما تعتبر المرحلة الأولى بحسب الاتفاق النهائي للاجتماع الذي عقد بمدينة تونس لتوحيد عملية الصرف وعن طريق منظومة الرقم الوطني ،مؤكدا أنه جاري العمل على قدم وساق لتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من بنود الاتفاق و المتعلق في جزئيته الثانية بمرتبات الأجهزة المناضرة ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية  وديوان رئاسة الوزراء وغيرها من الجهات المناضرة .

وعن المرحلة الثالثة  سيتم العمل على ادراج بيانات وزارة الدفاع  والجهات الأمنية وسبل دمجها عبر منظومة الرقم الوطني .

وقال  هليل في ختام تصريحاته: كل هذا بفضل النوايا الحسنة لكل من شارك في هذا الاجتماع من الخيرين ومن كان عملهم خالصا لوجه الله تعالى ومن أجل رفعة الوطن .

وبالأخص وزارتي المالية بحكومة الوفاق والحكومة المؤقتة ورئاسة ديوان المحاسبة الليبي  طرابلس .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك