اخبار ليبيا الان

برشلونة يسحق تشيلسي بثلاثية ويعبر لربع نهائي تشامبيونز ليج

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

كتب- محمود السيد

أكمل فريق برشلونة الإسباني، عقد المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على تشيلسي الإنجليزي بثلاثية نظيفة في إياب دور الـ16 من البطولة، التي أقيمت بملعب "كامب نو". وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل بهدف في لندن.

بدأ فريق برشلونة بالضغط العالي على تشيلسي من أجل التسجيل المبكر وسط اعتماد الضيوف على التنظيم الدفاعي. افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التهديف لبرشلونة بعد 128 ثانية بعد تمريرة رائعة من الأوروجوياني لويس سواريز، وهو الأسرع في مسيرة ليونيل مع الأرجنتين والبارسا. ونجح الفرنسي عثمان ديمبلي في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 20 بعد تمريرة ساحرة من ليونيل ميسي.

وسيطر برشلونة على مجريات الشوط الأول وسط دفاع لفريق تشيلسي وسط اعتماد البلوز على الهجمات المرتدة. وخرج فريق تشيلسي من دفاعاته وضغط مبكرا على فريق برشلونة من أجل العودة في المباراة. وحرمت العارضة فريق تشيلسي في تقليص النتيجة بعدما تصدت لركلة حرة مباشرة من الإسباني ماركوس ألونسو بالدقيقة 45. وانتهى الشوط الأول بتقدم فريق برشلونة على ضيفه تشيلسي بهدفين نظيفين.

في بداية الشوط الثاني، حاول فريق تشيلسي الحصول على الكرة وتألق البلجيكي تيبو كورتوا في تسديدة لويس سواريز في الدقيقة 46،  بعدما انفرد الأوروجوياني بالحارس نتيجة خطأ من دفاع البلوز.

ورفض الحكم طلب لاعبي تشيلسي باحتساب ركلة جزاء لمصلحة ماركوس ألونسو بعد تدخل جيرارد بيكيه عليه في الدقيقة 48. وأجرى أرنستو فالفيردي أول تغييراته بخروج القائد أنييستا ودخول البرازيلي باولينيو في الدقيقة 55. واضطر فالفيردي لاستبدال سيرجيو بوسكيتس المصاب ودخول البرتغالي أندريه جوميز في الدقيقة 60. وأحرز ليونيل ميسي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة بعد مراوغة لدفاع تشيلسي والتسديد بين قدمي كورتوا بالدقيقة 64. الذي وصل لـ100 هدف في تشامبيونز ليج.

وأنهى فالفيردي تغييراته الثالثة بخروج ديمبلي ودخول اليكس فيدال في الدقيقة 66، بينما الإيطالي أنطونيو كونتي استبدل الثنائي جيرو وموسيس ودخول موراتا وزاباكوستا في الدقيقة 67. ودفع كونتي ببيدرو روديجيز في الدقيقة 81 من زمن اللقاء بدلا من البلجيكي إيدين هازارد.

وتألق كورتوا في الدقيقة 86 أمام رأسية البرازيلي باولينيو القوية من ركلة ركنية سددها إيفان راكيتيتش. وعادت العارضة مرة أخرى لمنع تشيلسي من التسجيل برأسية الألماني أنطونيو روديجر بالدقيقة 89. وفشل فريق تشيلسي في هز شباك برشلونة طيلة 90 دقيقة ليودع تشامبيونز ليج بثلاثية نظيفة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك