اخبار ليبيا الان

وزير العمل: 15% نسبة البطالة.. ونسعى للاستفادة من مصر في إعمار ليبيا

المتوسط:

قال وزير العمل الليبي الدكتور المهدي الورضمي، إن الوطن العربي تضرر كثيرًا جراء النزاعات الأخيرة التي شهدها مما أضعف اقتصاداتها وأثر على استقرارها وأمنها، وخاصة ليبيا بعد انتشار الجماعات الإرهابية في البلاد وسيطرتهم على الوضع لفترة أحدثت فيها الخراب والدمار.

وأضاف «الورضمي»، في تصريحات صحفية، أن الوضع الآن في 2018 تغير كثيرًا وباتت ليبيا قادرة على استقبال العمالة من مختلف الدول بعودة الأمن.

وأكد أن ليبيا واجهت تحديات كبيرة تمثلت في محاربة داعش والقضاء عليه، وتسعى الآن لبناء الدولة الحديثة من خلال التكامل العربي للقضاء على البطالة، والسعي نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والإنتاج بإشراك مؤسسات القطاع الخاص ودعم الاستثمارات في الأوطان العربية.

وأوضح أن ليبيا تضررت كثيرًا من هجرة العمالة المصرية جراء النزاعات والأحداث الإرهابية وعدم وجود استقرار أمني، لكن الآن في 2018 أصبح هناك استقرار أمنى وخاصة في طرابلس والمنطقة الجنوبية وتعود ليبيا لوضعها الطبيعي شيئا فشيئا.

وأشار الوزير أن حجم البطالة في ليبيا سجل 15%، متابعًا: لا نستطيع القضاء على البطالة نهائيا ونسعى لتقليل نسبها باستمرار والحد منها، ونسعى الآن لإيجاد سوق حر ودعم القطاع الخاص ومشروعات صغرى وغيرها وإيجاد فرص عمل للشباب فى القطاع الخاص.

The post وزير العمل: 15% نسبة البطالة.. ونسعى للاستفادة من مصر في إعمار ليبيا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك