اخبار ليبيا الان

مناقشة أزمة التخلص من النفايات الطبية ببني وليد

بني وليد-العنوان

عقدت إدارة الخدمات الصحية بمدينة بني وليد، أمس الأحد اجتماعا بمصحة ابن سيناء الإيوائية، لمناقشة موضوع التخلص من النفايات الطبية بطريقة تحمي المواطنين والبيئة.

وبحسب المكتب الإعلامي بإدارة الخدمات الصحية بني وليد ضم كلًا من محمد أبو النيران، رئيس قسم القطاع الخاص، وخالد علي الهمالي، مدير مكتب الشؤون الطبية بإدارة الخدمات الصحية، وعمران الزليتني مدير الإدارة بالمصحة.

وقال رئيس قسم القطاع الخاص محمد أبو النيران، بأنه لن يتم السماح لمرافق القطاع الخاص داخل المدينة بتهديد صحة المواطن وسلامته مضيفًا أنه سيخاطب الجهات الأمنية والاجتماعية داخل المدينة للضرب بيد من حديد في حالة وجود مخالفات على حسب قوله.

وأضاف أبو النيران أن صحة المواطن هي الشغل الشاغل لإدارة الخدمات الصحية لافتًا إلى أنه سيتم التفتيش والمتابعة على كل مرافق القطاع الخاص خلال الأيام القادمة ولن يتم التهاون مع أحد لأن حياة المواطن الكريم ليست رخيصة.

من جهته أبدى مدير الإدارة بمصحة ابن سينا عمران الزليتني استعداده التام للتعاون، موضحًا أن إجراءات المصحة سليمة وأنه تم التعاقد مع شركة النظافة فيما يخص المخلفات والشركة ملزمة بحرق وطمر النفايات بالطريقة الطبية السليمة، أما بالنسبة لمياه المجاري فتحتاج إلى خدمة البنية التحتية والمصحة غير مسؤولة عنها.

ومن جهة أخرى اطلع محمد أبو النيران على العقد وعلى شروط العقد وإجراءات المصحة وأذونات المزاولة التي كانت مستوفية للشروط والمعايير.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك