اخبار ليبيا الان

الفاضلي : المالية وافقت على مقترح ميزانية تشغيلية للمدارس

قال ‏مدير إدارة اﻻحتياط العام‏ لدى ‏وزارة التعليم ،عبد الفتاح الفاضلي، الاثنين ، إن وزارة المالية وافقت على المقترح المقدم من وزارة التعليم فيما يخص رصد ميزانية تشغيلية للمدارس، تحسب بعدد الفصول ، مبينا أن الميزانية المقترحة قابلة للزيادة في السنوات المقبلة.

وأوضح الفاضلي، في تصريح للرائد ، أن وزارة التعليم قررت رصد مبلغ 5 آلاف دينار للمدرسة التي تحوي 6 فصول دراسية ، و7 آلاف دينار للمدرسة التي يترواح عدد  فصولها بين 7 و12 فصلا، فيما تكون حصة المدرسة التي يزيد عدد فصولها على 13 فصلا 9 آلاف دينار سنويا ، ستُصرف حال توفر الميزانية الخاصة من الدولة للوزارة.

ولفت الفاضلي، إلى أن  العمل جار على إصدار قرار لمجموعة جديدة للملاك الوظيفي ، مضيفا أن 45 مراقبة جاهزة لصرف علاوة الحصة.

وأشار مدير الاحتياط إلى أن التاخر في إصدر إذن صرف العلاوة؛ مرجعه الحرص على عدم التلاعب والتزوير ، مؤكدا إنشاء منظومة خاصة وتكليف عدد من الموظفين لمراجعة البيانات ومطابقتها بالأسماء والخطة الدراسية وعدد الحصص ، وستصرف  الفروقات حال الانتهاء من مراجعتها من كل مراقبة على حدة

يشار إلى أن فكرة الميزانية التشغيلية للمدارس تطبق لأول مرة في وزارة التعليم ، ويجري العمل على إحالتها للمؤسسات التعليمية ضمن استحقاقات المعلمين لعلاوة الحصة المزمع صرفها للمعلمين داخل الملاك الوظيفي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الرائد الاعلامية

عن مصدر الخبر

شبكة الرائد الاعلامية

شبكة الرائد الاعلامية

أضف تعليقـك