اخبار ليبيا الان

كيف علّق بلقاسم قزيط على إشاعات موت حفتر ؟

قال عضو مجلس الدولة يلقاسم قزيط أنّه “سواء صدقت أو كذبت الاخبار التي تتكلم عن وفاة قائد الجيش التابع للبرلمان ، فلا يجب أن يحمل الأمر أكثر مما يحتمل”.

وأضاف قزيط في تصريحات خاصة لـ”بوابة إفريقيا الإخبارية” بالقول: “علاقتنا بالشرق هي علاقة الأخوة و ابناء البلد الواحد هي أكبر من الأشخاص ماتوا او طال بهم الأمد هنا اوهناك وإعادة رأب الصدع بين ابناء الوطن هو تحدي لنا جميعا في الشرق والغرب” وفق تعبيره.

وأكّد قزيط قائلا: “نقول لأهلنا في برقة نحن نحبكم والوطن يحتاجكم، ولن نفرط في مصيرنا المشترك ، بغض النظر عن الواجهات السياسية التي تقدمها برقة او تتقدم باسم برقة علاقتنا كأهل تتجاوز الأشخاص و تتجاوز الزمن وهده العلاقة محكوم عليها بالاستمرار رغم قسوة الظروف الراهنة”.

مضيفا بالقول: “الى من يعتقدون أن موت شخص هنا او هناك هو حل للمشكل الليبي ، اقول لهم أن المشكل أعمق من ذلك أنه مشكل الذهنية الليبية و الهوية الليبية و التدخل الخارجي و غول الفساد لقد رحل القذافي وقتل بشكل عنيف وكان مصرعه بمثابة فتح القمقم للعنف الأهلي” على حدّ قوله.

وقال قزيط في تصريحاته: “مادام موت القذافي _ الذي اعتقد على نطاق واسع أنه مشكلة ليبيا الوحيدة _ لم يكن فاتح الخير على ليبيا ، لن يكون موت اي شخص مفتاح للخير والاستقرار ، فقط سنغرق مجددا في الحقد والضغينه والتشفي والبحث عن الثأر و الانتقام وهده المشاعر لاتؤسس الى المصالحة بل الى حروب أهلية مديدة زمنيا ومكلفة بشريا وماديا و وطنيا الحالة الليبية ليست فريدة لقد قتل السادات و بشير الجميل و صدام حسين و على عبدالله صالح …لكن بلدانهم غرقت أكثر في الفساد والفقر و العنف” وفق تعبيره.

مختتما بالقول: “لا حل لنا الا بالصفح والتسامح والمصالحة و التنازل و العفو … بدلا عن الشماتة والتشفي”

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك