اخبار ليبيا الان

الثني يصدر هذه التعليمات بشأن أزمة الكهرباء

أصدر رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة عبد الله الثني تعليماته للهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بضرورة معالجة مشاكل الشبكة الكهربائية بما يضمن استمرارية الطاقة وتقديم أفضل مستوى خدمات خلال شهر رمضان وموجات الحر مع دخول فصل الصيف.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة ان الثني ناقش مع رئيس الهيئة فخري المسماري أوضاع الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة والشركة العامة للكهرباء والشبكة الكهربائية على وجه العموم.

وقال المسماري إن انقطاع التيار الكهربائي وزيادة زمن طرح الأحمال على المنطقة الشرقية خلال هذه الأيام ناتج عن خروج الوحدة الرابعة عن الشبكة بسبب تجاوزها لعدد الساعات التشغيلية.

وقال المسماري إن هذا الخروج المفاجئ تزامن مع خروج الوحدة الخامسة للصيانة مما أدى إلى زيادة نسبة العجز في الشبكة نتج عنها زيادة في زمن طرح الأحمال على المنطقة الشرقية.

وأكد أن العمل جار على صيانة الوحدة الرابعة للشبكة وكذلك على إجراء بعض الصيانات الطارئة على الوحدة الخامسة.

وأشار المسماري إلى أن سبب عدم حضور الشركة المصنعة لعمل العمرة على الأضرار الجسيمة هو لعدم توفر السيولة النقدية وخصوصا فيما يتعلق بالنقد الأجنبي، لافتا إلى أن هذا الأمر أدى إلى عجز توفر قطع الغيار لمحطات التوليد.

وأكد المسماري أنه وعلى الرغم من الصعوبات في هذه الصيانة الطارئة إلا أن أعمال الصيانة الطارئة للوحدة الخامسة مستمرة لتدخل للعمل وتغذي الشبكة العامة.

وقال إن الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة المؤقتة تطمئن كافة المواطنين عن قرب انخفاض الأزمة وخصوصا مع دخول فصل الصيف وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن الهيئة تقوم بالإشراف على صيانة الخط الهوائي 220 أجدابيا قمينس وتتابعه من صيانة أبراج وتغيير وصلات وأسلاك لهذا الخط المهم والذي سيساعد في نقل الطاقة الكهربائية من محطة الزويتينة بحيث يعمل على تغدية الشبكة وتعويض نقص الطاقة.

وأشار إلى أن فنيو الشركة العامة للكهرباء يعملون في ظروف طبيعة قاسية على تنفيذ مهامهم قبل حلول شهر رمضان المبارك.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك