اخبار ليبيا الان

أعضاء من مجلس النواب : سلامة تجاوز مهامه ويحاول ادخال البلاد في مرحلة انتقالية رابعة

ليبيا – أكد 67 نائب في مجلس النواب في بيان لهم أن هناك أطراف دولية تتعمد العبث بمجريات الاحداث الجارية في ليبيا من خلال تصرفات غير مسؤولة ووضع العصا في الدولاب ونصب العثرات أمام الجهود الرامية لتسوية الخلافات بين الفرقاء السياسيين لتوحيد مؤسسات الدولة .

واعرب النواب في بيانهم الذي تلقت صحيفة المرصد نسخة منه اليوم الاثنين عن مخاوفهم من أن تكون البعثة الاممية هي احدى تلك الاطراف ، مشيرين الى تصريحات المبعوث الاممي بخصوص الوضع في ليبيا والتي اصبحت في معظمها تمثل تدخلاً سافراً في شؤون اليبيين .

واعتبر البيان أن تصريحات المبعوث الاممي تجاوزاً لمهام البعثة الاممية لدعم ليبيا والتي من المفترض انها مقتصرة على الفقرات الخمسة الواردة في المادة 12 من قرار مجلس الامن رقم 2009 الصادر في سبتمبر 2011 بشأن ليبيا والذي تقرر فيه انشاء بعثة الامم المتحدة لدعم ليبيا وتحديد ولايتها .

وشدد النواب على رفضهم التام  لكل التصريحات الصادرة عن البعثة او عن رئيسها والتي تدفع في اتجاه ادخال البلاد في مرحلة انتقالية رابعة لايكون اساسها الدستور الدائم للبلاد وهي مرفوضة تماماً وغير مرحب بها بحسب نص البيان .

واوضح النواب ان شواهد التاريخ اثبتت بان توالي المراحل الانتقالية وتعددها لايجر على الدول التي تمر بمرحلة تحول في انظمتها الا الخراب والدمار وأن دول المنطقة خير دليل على ذلك .

واعرب النواب عن استغرابهم ودهشتهم ان لاتدفع البعثة نحو اجراء انتخابات على اساس النظام السياسي الدائم للبلاد رغم ان الاجراءات المطلوبة لذلك هي نفس تلك المطلوبة لاجراء انتخابات لمرحلة انتقالية جديدة وربما اسهل من حيث كونها لن تتطلب تعديل دستوري جديد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك