اخبار ليبيا الان

الجزائر تدعو الأطراف الليبية إلى الاقتداء باتفاق المصالحة بين الزنتان ومصراتة

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

دعا رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، الأطراف الليبية إلى الاقتداء باتفاق المصالحة بين الزنتان ومصراتة، استكمالاً لمسار السلام، مشيرا إلى إن الأزمة في ليبيا محل انشغال بلاده في الجزائر.

وشدد بن صالح، على ضرورة ان يعم المسار التصالحي ربوع ليبيا وبين كل أطيافها، لتحقيق المصالحة والوفاق الوطنيين.

وقال رئيس مجلس الأمة الجزائري على هامش اختتام القمة العربية 29 في السعودية إن الانخراط في أجواء المصالحة سينهي كل الصراعات والتجاذبات، لصالح تأسيس جيش موحد تحت سلطة مدنية، يكون قادرًا على الحفاظ على الأمن والوحدة الترابية لليبيا ويستطيع مكافحة الإرهاب.

وجدد بن صالح دعوته للأطراف الليبية تكثيف العمل من أجل تعزيز الحل السياسي والسلمي لهذه الأزمة، مشيرا إلى أنها تبقى محل انشغال واهتمام الجزائر.

وأضاف بن صالح أن بلاده تدعم مسار التسوية الذي ترعاه الأمم المتحدة، ومواصلتها العمل على تقريب وجهات نظر بين الفرقاء الليبيين، وتشجيعهم على الحوار الشامل والمصالحة ونبذ لغة العنف، وتغليب المصالح العليا لليبيا حفاظًا على سيادتها ووحدة ترابها وانسجام شعبها.

وحذّر بن صالح من آفة الإرهاب، ومن عودة المقاتلين الأجانب، وانتقال الجماعات الإرهابية إلى مناطق جديدة، داعيًا إلى مواصلة اليقظة في مواجهة الإرهاب.

وكان رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى قال يوم أمس إن بلاده تعاني من انعكاسات الوضع الأمني المتدهور في ليبيا وشريط الساحل الأفريقي على سياحة الصحراء.

يذكر أن رئيس مجلس النواب الجزائري، السعيد بوحجة، دعا مطلع الشهر الجاري إلى القيام بعمل مشترك ينهي بؤر التوتر في ليبيا وسورية، داعيا أطراف الأزمة الليبية إلى الامتثال للضمير وإرساء المصالحة الوطنية دعمًا للمسار السلمي.

يشار إلى أن الجزائر تعمل منذ سنوات على مساعدة الفرقاء في ليبيا على الحل السياسي، عن طريق حثهم استنساخ تجربة المصالحة الجزائرية لاستعادة السلام والاستقرار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك