اخبار ليبيا الان

اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق الشمال

طرابلس-العنوان

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء اعتدالا في درجات الحرارة على أغلب مناطق شمال ليبيا مع ارتفاع نسبي على مناطق الوسط والجنوب الغربي بينما يبقى الارتفاع ملحوظh على مناطق الجنوب الشرقي.

وفي المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، فإن السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا من مساء يوم الغد واحتمال سقوط أمطار متفرقة.

والرياح في تلك المنطقة شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد ظهر يوم الغد على الساحل الممتد من راس أجدير حتى طرابلس وبعض المناطق الداخلية مثيرة للأتربة والغبار.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-25) درجة مئوية ولا تتجاوز (31) درجة مئوية على أبو نجيم.

وفي بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد، جالو ومراده، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا اليوم على بعض المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية سرعتها ما بين الخفيفة والمعتدلة.

ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح ما بين (23-28) درجة مئوية بينما تكون جنوبية غربية معتدلة السرعة وتسجل اليوم ( 39) درجة على الجغبوب تتحول الرياح تدريجيا بعد ظهر اليوم على الجغبوب إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة مع انخفاض في درجات الحرارة.

وفي الجفرة، سبها، غات، غدامس والحمادة، السماء صافية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28-33) درجة مئوية تتحول الرياح تدريجيا يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية على أقصى مناطق الجنوب مع ارتفاع في درجات الحرارة.

أما في الكفرة، تازربو والسرير؛ فإن السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة بينما تكون اليوم جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الكـــفرة ودرجــات الحــرارة القصوى تتــراوح ما بين (38-40) درجة مئوية تتحول الرياح تدريجيا يوم الغد إلى شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك