اخبار ليبيا الان

هذا ما حدث لطائرة البراق على ارتفاع 5 آلاف قدم

نشرت إدارة طيران البراق ،اليوم الثلاثاء ،توضيحا لحرفاء الشركة حول فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي يظهر طائرة البراق أثناء مرورها بحالة من الاهتزاز الشديد غير المألوف.

وقال الشركة في توضيح للرأي العام توصلت بوابة افريقيا الاخبارية على نسخة منه ،إن ما حدث من الناحية الفنية فإنه بعد إقلاع الطائرة من مطار بنينا مساء الأمس في وجهتها لمطار معيتيقة و على ارتفاع 5000 قدم تصاعدياً تقريباً ، مرت الطائرة بمنطقة مطبات هوائية من متوسطة إلى شديدة و التي تسمى ب CAT .. clear air turbulence حيث مرت الطائرة بمنطقة انعكاس في درجة الحرارة ( اي زيادة الحرارة مع زيادة ارتفاع الطائرة ) في حين ان الطبيعي هو ان تنخفض درجة الحرارة وفقاً للقوانين الفيزيائية .

و أشارت الشركة أن هذا الاختلاف يسمى ب temperature inversion و يسبب في تيارات عموديه تنتج عنها مطبات هوائية من متوسطة لشديدة و عادةً تخيف الركاب بشكل كبير و قد ينتج عنها بعض الرضوض لبعض الركاب نتيجة اصطدامهم ببعض أو بمقاعد الطائرة.

و أكدت الشركة أنه تم التعامل مع الحدث بحرفية و مهنية عالية و واصلت الطائرة رحلتها و حطت بوجهتها معيتيقة بسلام ،مشيرة أن شركة البراق تتمتع بطاقم جوي مدرب بشكل كامل و تعامل الطاقم مع هذه الحادثة كلا حسب مسؤولياته .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك