اخبار ليبيا الان

«سيالة» و «سلامة» يقدمان طلبات إحاطة لـ«الاتحاد الإفريقي»

المتوسط:

شارك وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، صباح اليوم الثلاثاء، في اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا على المستوى الوزاري المنعقد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بمقر مبنى مفوضية الاتحاد الإفريقي .

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء، فقد ألقيت في الجلسة الافتتاحية كلمة ترحيبية ألقاها أسماعيل شرقي مفوض شؤون السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، وكلمة لـ«جان كلود» وزير خارجية جمهورية الكونغو رئيس اللجنة.

وتابع البيان، وفي الجلسة المغلقة قدم الوزير محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية إحاطة للجنة، كما قدم الدكتور غسان سلامة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا إحاطة للجنة.

وقد بدأت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات اجتماع الاتحاد الإفريقي حول ليبيا، بمقر الاتحاد في أديس أبابا، لمراجعة الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية والجهود الإقليمية والدولية لمعالجة هذه المسائل، بمشاركة المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة.

وكان «سلامة»، قد وصل أمس إلى أديس أبابا، والتقى أميرة الفاضل مفوض الشؤون الاجتماعية في الاتحاد الإفريقي.

وأوضحت البعثة الأممية في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر، الاثنين، أن الطرفان تدارسا في اجتماعهما بأديس بابا مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وتطوراتها وسبل التعاون مع الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة لمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية، وتعزيز المصالحة الوطنية.

كما ناقش المبعوث الأممي إلى ليبيا آخر المستجدات السياسية في البلاد والأوضاع في المنطقة الجنوبية مع مفوض الاتحاد الإفريقي للأمن والسلم إسماعيل شرقي بأديس أبابا.

 

The post «سيالة» و «سلامة» يقدمان طلبات إحاطة لـ«الاتحاد الإفريقي» appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك