اخبار ليبيا الان

«سلامة» يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ويؤكد على ضرورة المصالحة الوطنية

المتوسط:

التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موس فكى، على هامش اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا على المستوى الوزاري المنعقد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بمقر مبنى مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا في تغريدة لها على تويتر اليوم الثلاثاء، إن  اللقاء  لمناقشة التطورات في ليبيا، وأهمية الانتخابات الحرة والنزيهة والمصالحة الوطنية و التعاون بين الاتحاد الإفريقي، وأعرب «فكي» عن دعمه لنهج الممثل الخاص وخطة العمل للأمم المتحدة.

وأوضحت البعثة أن غسان سلامة قد أكد لقاءاته أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد بدأت عملية تشاور واسعة النطاق لجميع الليبيين لتحديد مستقبل ليبيا التي يريدون العيش فيها، وأن البعثة تقف على أهبة الاستعداد لدعم عملية الاستفتاء الدستوري بمجرد الموافقة على قانون الاستفتاء.

في سياق متصل، قال بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، قد شارك صباح اليوم الثلاثاء، في اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا على المستوى الوزاري المنعقد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بمقر مبنى مفوضية الاتحاد الإفريقي .

 

و ألقيت في الجلسة الافتتاحية كلمة ترحيبية ألقاها أسماعيل شرقي مفوض شؤون السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، وكلمة لـ«جان كلود» وزير خارجية جمهورية الكونغو رئيس اللجنة.

 

وتابع البيان، وفي الجلسة المغلقة قدم الوزير محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية إحاطة للجنة، كما قدم الدكتور غسان سلامة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا إحاطة للجنة.

 

The post «سلامة» يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ويؤكد على ضرورة المصالحة الوطنية appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك