اخبار ليبيا الان

رئيس الأعلى للدولة الليبي يرجح لقاء رئيس البرلمان الأسبوع القادم

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، الاثنين، إن المجلس بدأ التواصل مع بعض أعضاء مجلس النواب، مرجّحًا عقد لقاء مع رئيس المجلس عقيلة صالح الأسبوع القادم.

وأوضح المشري أنه سيقدم في هذا اللقاء رؤية شاملة للخروج من الأزمة، وتصور المجلس تجاه إيجاد حل للملف المالي والاقتصادي، والسعي لتقديم الحل في موضوع الدستور، وما يتعلق بالانتخابات بعد إجراء تعديل في المجلس الرئاسي واستقرار الأمور بعد حوالي ستة أشهر أو أكثر للذهاب للانتخابات، بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة.

وبيّن المشري، خلال لقائه السفير التركي لدى ليبيا أحمد دوغان في طرابلس، خارطة عمل المجلس في المدة القادمة، ومحاولة التواصل مع مجلس النواب في أقرب وقت ممكن.

وأبدى المشري ثقته في دور تركيا ودعمها للملف الليبي، مثمّنًا مساندتها الإيجابية، وجهودها من أجل استقرار ليبيا.

ومن جهته، أكد السفير التركي موقف بلاده الداعم لليبيا، مثنيًا على الدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للدولة في المسيرة السياسية بليبيا وجهودها في استقرار البلاد.

وتابع دوغان أن بلاده  مستمرة في دعم الاتفاق السياسي، وترحيب تركيا بكل الأطراف الليبية للتباحث من أجل حل الأزمة في ليبيا، مشيرا إلى أن عودة الشركات التركية إلى ليبيا بات قريبا، بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة.

الجدير بالذكر أن خالد المشري انتخب، الأسبوع الماضي، رئيسا جديدا للمجلس الأعلى للدولة بـ 64 صوتا، مقابل 45 تحصل عليها منافسه والرئيس السابق للمجلس عبد الرحمن السويحلي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر