اخبار ليبيا الان

إيطاليا تعتبر الحوار وتقاسم السلطة هو السبيل لإنهاء الأزمة في ليبيا

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

قال السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني إن الحوار وتقاسم السلطة هو السبيل الوحيد لإخراج ليبيا من حالة التشتت الحالية.

وأوضح بيروني في لقاء له مع صحيفة لآيكو دي بيرغامو الإيطالية، بحسب موقع السفارة على تويتر أن الحد من تدفقات الهجرة غير الشرعية لا يعني توطين المهاجرين في ليبيا أو زيادة مخاطر الانتهاكات، وإنما يعني مساعدتهم في العودة إلى بلدانهم أو نقلهم إلى دول أخرى.

ووصف السفير الإيطالي ليبيا بأنها دولة مؤسساتية تسعى لبسط هيبتها على كامل أراضيها وليست دولة فاشلة، مضيفا أن إيطاليا تدعم ذلك في سبيل الاستقرار.

وفي سياق متصل، أكّد السفير الإيطالي في لقاء جمعه مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، الموقف الإيطالي الداعم للاتفاق السياسي مشيراً إلى أن إيطاليا تتصدر الدول التي يهمها استقرار ليبيا وأنها الشريك الأكبر والأكثر فهماً للملف الليبي نتيجة للتقارب الثقافي بين البلدين

وتابع بيروني أن نتائج الانتخابات الإيطالية لن تؤثر سلباً في السياسة الخارجية إزاء الملف الليبي وأن إيطاليا مستمرة في دعم خطة عمل الأمم المتحدة ومستمرة في العمل مع شركائها الدوليين في دعم الجهود لإحداث توافق بين المجلسين لتعديل الاتفاق السياسي.

الجدير بالذكر ان السفير الإيطالي في ليبيا، جدّد التأكيد على أن اتفاقية الهجرة غير الشرعية المبرمة مع حكومة الوفاق ليس الهدف منها الاستيطان في الجنوب، بل السير في خطين متوازيين هما تطوير الجنوب ومكافحة الهجرة غير القانونية، إلى جانب المساعدات العاجلة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك