اخبار ليبيا الان

مستشفى الجلاء في بنغازي يتعرض  للسرقة والتخريب في غياب أي رد فعل من أجهزة الأمن

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

سرق عدد من الخارجين عن القانون صباح الثلاثاء صنابير المياه الخاصة بحمامات أقسام الجراحة والعظام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي شرق ليبيا، بحسب مسؤولة مكتب الإعلام في المستشفى فادية البرغثي.

وقالت البرغثي لموقع ليبيا الخبر إن المجموعة قامت أيضا بخلع باب أحد أقسام العمليات، مؤكدة أن هذه الأفعال تتكرر دائما دون وجود أي رادع للخارجين عن القانون في المستشفى من قبل أجهزة الأمن في المستشفى أو المدينة.

الجدير بالذكر أن مستشفى الجلاء هو المستشفى الرئيسي للجراحة في مدينة بنغازي وتعمل في المستشفى عدة أجهزة أمنية مكلفة من عملية الكرامة.

ويتعرض الأطباء والممرضون في مدينة بنغازي بين فترة وأخرى إلى التهديد المسلح من قبل مواطنين ومسلحين تابعين لعملية الكرامة وكان أبرز هذه الحوادث تعرض طبيب جراحة المخ والأعصاب معتز بوخطوة إلى الطعن بسكين من قبل أحد أفراد قوات الكرامة في سبتمبر الماضي أثناء تأدية عمله في مستشفى الجلاء.

وعلى الرغم من تكرر هذه الاعتداءات لم تنجح الأجهزة الأمنية في المدينة من إيقاف هذه التجاوزات التي يقوم بها مخالفون تابعون لقوات الكرامة ولم تتمكن من حماية المستشفيات من الخارجين عن القانون.

وخلال التجول في أروقة مستشفيات بنغازي يمكنك أن تشاهد المدنيين حاملين السلاح ويتجولون في المستشفيات بكل حرية، دون مراعاة القوانين والضوابط والدواعي الطبية.

وروى عدة أطباء حوادث صادمة عن تعاطي المخدرات من قبل جنود عملية الكرامة داخل المستشفيات وقيامهم بالاعتداء المتكرر على الأطقم الطبية علاوة على أنهم يلجؤون إلى المستشفيات للحصول على بعض الأدوية الخاصة بالتخدير لاستخدامها كعقارات مخدرة من قبل مدمنين يعملون في صفوف عناصر قوات الكرامة.

وتستمر هذه التجاوزات في ثاني أكبر مدينة في ليبيا على الرغم من إعلان قائد عملية الكرامة خليفة حفتر سيطرته على المدينة في يوليو الماضي، بعد أكثر من ثلاث سنوات من المواجهات مع مجلس شورى ثوار بنغازي، ولم تتوقف المواجهات بشكل فعلي حتى نهاية ديسمبر أي بعد إعلان حفتر بخمسة أشهر، وعلى الرغم من أن كثيرا من سكان المدينة كانوا يتوقعون تحسن الأوضاع الأمنية بعد انتهاء الحرب إلا أن بنغازي لم تنعم بالاستقرار حتى الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك