اخبار ليبيا الان

"وزير المهجرين " لـ "بوابة إفريقيا": يمكن لليبيين الدراسة مجانا بالأزهر

أكد وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين بحكومة الوفاق يوسف جلاله أن شيخ الأزهر الحمد الطيب أكد السماح بتدريس أبناء الجالية الليبية في مدارس الأزهر مجانا.

وبين جلاله في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية انه التقى اليوم الثلاثاء خلال زيارته للقاهرة شيخ الأزهر وطلب منه التدخل مع السلطات المصرية لحل المشكلات التي تواجه الليبيين من صعوبات في إجراءات الإقامة والغرامات وغيرها من المشكلات التي تسعى وزارة المهجرين أيضا إلى حلها عبر التواصل مع السلطات المعنية سواء كانت السفارة أو الملحقية الثقافية.

وأكد جلاله انه عقد ثلاثة لقاءات مع المهجرين الليبيين في الخارج وبحث الصعوبات التي تواجههم كما التقى إدارة الهجرة بجامعة الدول العربية لبحث تذليل الصعوبات التي تواجه الجالية الليبية بمصر.

وأشار جلاله إلى أن زيارته لمصر تهدف لحل المشكلات التي تعترض المهاجرين ليتمكنوا من العودة قريبا إلى بلادهم مؤكدا وجود بوادر لعودة جزئية لهم إلا انه لا توجد إلى الآن ضمانات تؤمن سلامتهم في ظل الأوضاع الأمنية المتردية بليبيا مؤكدا أنهم يعولون على المصالحات الاجتماعية بين مختلف المدن.

وشدد جلاله على أن زيارته إلى القاهرة التي بدأت منذ يومين ستختتم يوم الخميس القادم بلقاء السفير الليبي ووزيرة الدولة لشؤون الهجرة المصرية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك