اخبار ليبيا الان

هذا ما قالته لجنة الاتحاد الإفريقي بشأن ليبيا

أقرت لجنة الاتحاد الأفريقي عالية المستوى حول ليبيا، بالتقدم المحرز في البلاد على الصعيد الأمني خلال الأشهر الأخيرة معربة عن ترحيبها بذلك.

وبينت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تدوينة لها بموقع “فيسبوك” أن لجنة الاتحاد الإفريقي “أخذت علما بالانخفاض الكبير في أعمال العنف خلال الربع الأول من عام 2018”.

وثمن المشاركون في اجتماع اللجنة على “دور الأمم المتحدة للدعم في ‎ليبيا في هذا الصدد وأشادوا بعودة البعثة إلى طرابلس وحثوا المنظمات والبلدان الأخرى للقيام بالمثل”.

وأثنى المشاركون في الاجتماع على “التقدم المحرز في عملية التسجيل للانتخابات ورحبوا بالمشاركة النشطة في جميع أنحاء ‎ليبيا خاصة من قبل الشباب والنساء، ودعوا جميع الأطراف الالتزام بالاستحقاق الانتخابي”.

وانطلق صباح اليوم الثلاثاء اجتماع رفيع المستوى للاتحاد الإفريقي حول ليبيا، بمقر الاتحاد في أديس أبابا، لمراجعة الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية والجهود الإقليمية والدولية لمعالجة هذه المسائل، بمشاركة المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة.

وكان المبعوث الاممي اجتمع يوم امس بسفراء النيجر لدى الاتحاد الأفريقي ولدى ليبيا – زكرياو آدم مايغا والحسين ملول- لمناقشة القضايا المتعلقة بالهجرة الغير المنتظمة، وعودة المهاجرين وتأمين الحدود بين البلدين بالإضافة إلى جهود المصالحة في ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك