اخبار ليبيا الان

الحاسي : هكذا تم الإعتداء على القنصلية الليبية في الأسكندرية

ليبيا – أكد القنصل العام الليبي بالأسكندرية عادل الحاسي أن “المدعو” محمد صالح يقوم منذ عامين بذات الممارسات هو ومن معه من أبناء عمومته وديبلوماسي يدعى عبد الباسط فرج من خلال القيام بإعتداءات على مبنى القنصلية وآخرها ما جرى بداية هذا اليوم.

فرج أوضح في تصريح صحفي لقناة ليبيا روحها الوطن اليوم الثلاثاء تابعته صحيفة المرصد بأن مجموعة ممن وصفهم بـ” البلطجية المصريين ” وبعض أبناء عمومة الموقوفين عن العمل الديبلوماسيين محمد صالح وعبد الباسط فرج مع شخص آخر إبن عمه إسمه موسى الدوس.

وقال :” قامت هذه المجموعة في الساعة الواحدة من صباح الاثنين بإقتحام مبنى القنصلية والإعتداء على المجموعة المكلفة بالحراسة ما أدى إلى قطع بعض شرايين أحد عناصر الحراسة وأجريت له عملية على إستعجال وكسر ذراع آخر وكدمات في الرأس لثالث”.

وأضاف بأن “البلطجية” موجودين في القنصلية في وقت تم فيه التواصل مع السلطات المصرية لإنهاء العبث على أمل أن تقوم الدولة في مصر بتحمل مسؤولياتها لأن من إنتهت مدة عمله لم يعد يمثل الدولة الليبية ورفعت عنه الحصانة وليس لديه بطاقة ديبلوماسية أو إقامة وإتفاقية جنيف تلزم بحماية البعثات وأعضائها لاسيما بعد تكرار الإعتداءات.

واختتم الحاسي تصريحه قائلاً :” تم التواصل مع وزير خارجية الوفاق ووزير خارجية مصر ومع السفير في القاهرة لحسم الأمر”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك